كيف يعالج كبش القرنفل وزيته الجراثيم والفطريات وما الذي يقدمه لقلبك وطاقتك ومناعتك من فوائد مذهلة ( الجزء الثاني)

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

فوائد كبش القرنفل

أتريد القضاء على البكتيريات والفطريات؟ أتريد تقوية طاقتك وتحسين صحة القلب والقضاء على حب الشباب؟

إليك ما يقدمه لك كبش القرنفل وزيته وتعرف معنا كيف تعد زيت القرنفل في بيتك:

مضاد للبكتيريا والفطريات: مساعد فعّال في حالات التسمم الغذائي، يقضي زيت كبش القرنفل على العديد من أشكال الالتهابات الناجمة عن البكتيريا. كما أن كبش القرنفل فاعل أيضاً في تخفيف الالتهابات الناجمة عن الفطريات كما هو الحال في “قدم الرياضي”.

مضاد للالتهاب: يفتح زيت كبش القرنفل مجاري التنفّس ويعمل كمساعد على التخلّص من البلغم في علاج العديد من اضطرابات الجهاز التنفسي العلوي بما في ذلك الرشح وشحاذ العين والتهاب الشُعب ومشاكل التهاب الجيوب الأنفية والسعال والربو.

مطهّر: يمكن استخدام زيت كبش القرنفل لتخفيف الالتهابات، تنظيف الجروح ولدغات ولسعات الحشرات.

الوقاية من السرطان: تشير الدراسات الأولية إلى أن زيت كبش القرنفل يمكن أن يلعب دوراً كيميائياً وقائياً، لاسيما في حالات سرطان الرئة والجلد والجهاز الهضمي. صرّحت الجمعية الأميركية للسرطان ب,أن ثمة حاجة إلى أبحاث خاضعة أكثر للمراقبة لتحديد دور طب الأعشاب الصيني بما في ذلك كبش القرنفل في علاج السرطان والوقاية منه.

صحة القلب والشرايين: تبيّن أنّ الزيت العطري في كبش القرنفل أي الأيجنول يعمل ككابح فعذال لتشكّل لويحات الدم ما يقي من الجلطات الدموية.

معزز للطاقة: يساعد زيت كبش القرنفل على تنشيط الدماغ عند استعماله في العلاج بالزيوت العطرية. تجعلك الرائحة أكثر انتباهاً ويمكن حتى أن تجعلك تشعر بحيوية أكبر مما تشعر بع عادة.

تحسين الدورة الدموية: يشكّل زيت برعم القرنفل أحد المكونات المستخدمة في بلسم النمر Tiger Balm وهي تركيبة من الأعشاب تعود صناعتها إلى زمن الأباطرة في الصين. يستخدم البلسم لتخفيف آلام وأوجاع العضلات ويُعتقد أنه يخفف الألم عبر تحسين تدفّق الدم في منطقة الوجع.

عسر الهضم: يتمتع زيت كبش القرنفل بقدرة كبيرة علىفوائد كبش القرنفل 1

طرد الغازات والتخلّص من انتفاخ البطن. يخفف ضغط الغازات في المعدة ويساعد على التخلّص من الطعام والسموم بشكل مناسب. كما يسكّن الانزعاج الناجم عن التقرحات الناجمة عن عصارات الهضم. فعّال في الاضطرابات التي تصيب المعدة بما في ذلك الغثيان والفواق (الحازوقة)، ودوار الحركة والتقيؤ.

الالتهابات: يتمتع زيت كبش القرنفل بخصائص معقّمة ومطهّرة ما يجعله مفيداً للجروح والشقوق والجرب وقدم الرياضي والالتهابات الناجمة عن الفطريات والخدوش والحصف، الخ… كما يمكن استعماله لعلاج لدغات ولسعات الحشرات.

خصائص قوية مبيدة للجراثيم: يساعد التمضمض بزيت كبش القرنفل في حالات التهاب الحلق وفي التخلّص من رائحة الفم الكريهة.

القذف المبكر: أظهرت بعض الأبحاث أن كبش القرنفل قد يساعد في حالات القذف المبكر.

التطبّل أو امتلاء البطن بالغازات: يمكن لشراب كبش القرنفل الساخن أن يساعد على التخلّص من الغازات. ضع 5 حبات كبش قرنفل في كوب من الماء الغالي واتركها منقوعة 10 دقائق. اشربه عندما يبرد وكرر العملية مرتين إلى 3 مرات في اليوم.

تسكين آلام الرأس: إن زيت كبش القرنفل مفيد لتخفيف الألم والانزعاج المرتبطين بآلام الرأس الناجمة عن التوتر. ضع على جبينك أو على صدغيك منشفة مشبعة بزيت القرنفل لتساعد على فتح الشرايين وتخلّصك من ألم الرأس.

الجلد: يساعد على التخلّص من مشاكل الجلد كحبّ الشباب.

مخفف للضغط النفسي: ينشّط زيت كبش القرنفل الدورة الدمويةفوائد كبش القرنفل 2

فيصفي الذهن ويخفف الاجهاد الذهني والتعب. كما يساعد في حالات الأرق، فقدان الذاكرة والقلق والاكتئاب.

الوقاية من التعرّض للسموم: أظهرت بعض الدراسات أن زيت كبش القرنفل يمكن أن يقي من التسمم الناجم عن التعرّض للتلوّث البيئي.

حضّر زيتك الخاص:
يسهل تحضي هذا الزيت في المنزل.
خذ 1/8 كوب من كبش القرنفل الكامل واغمرها بنصف كوب من الزيت النباتي. اتركها منقوعة طوال الليل أو حتى مدة 24 ساعة ثم صفها لتحصل على الزيت المنشود.

كلمة أخيرة:
تذكّر أن زيت القرنفل قوي جداً ولا بد بالتالي من تذويبه وتخفيفه لاستعماله. كما ينبغي ألا تستخدمه على بشرة حساسة. على أيّ حال، اعلم أن كبش القرنفل وزيت القرنفل غير مكلفين وهما مفيدان للعديد من الغايات والأمراض. ماذا عن ألم الأسنان؟ حسن، أرى أنه يتفوّق على أقوى مسكنات الألم التي تتطلب وصفة طبيب.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.