كم مرّة في شهر تغسلون ملابس النوم؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

Woman carrying large pile of laundry to washing machine

 

غسل الملابس

 

كشفت دراسة حديثة أن النساء والرجال يرتدون ملابس النوم الخاصة بهم عشرة ليالٍ متتالية كمعدل وسط قبل غسلها. أما الأولاد فيقتربون من هذا المعدّل ما لم يلوّثوها بالحليب أو الطعام وما لم يطفح الحفاض. الانتظار طويلاً قبل القيام بعمليات التنظيف هو خطأ شائع في كلّ شيء في المنزل. لكن ارتداء ملابس النوم لوقت أطول من اللازم لا يبدو خطيراً إلى هذا الحدّ!!! أنت مخطئة في الواقع. تابعي القراءة لتعرفي ما مدى خطورة عدم غسل ثياب النوم بالوتيرة المطلوبة.

تحتكّ ملابس النوم بجلدك، والجلد يتخلّص من خلاياه الميتة بكثرة. هذه الخلايا يمكن أن تؤوي البكتيريا. صحيح أن معظم البكتيريا ليست مؤذية، إلا أن أنواعاً معينة منها يمكن أن يسبب مشاكل صحية.

الكثير منّا يحملون بكتيريا المكورات العنقودية، التي يمكن أن تسبب التهابات إذا دخلت في الجروح وكدمات. كما أننا كلّنا نحمل بكتيريا كولاي. معظم سلالات هذه البكتيريا غير ضارة، ولكن إذا دخلت في المسالك البولية فهي يمكن أن تسبب عدوى شديدة.

لتجنّب مخاطر التعرّض لهذه الأنواع وغيرها من الميكروبات قد تحتاجين إلى إجراء تعديل طفيف إلى روتين تنظيف ملابس نوم جميع أفلاتد عائلتك. يوصي الأخصائيون بالنظافة المنزليّة بغسل ثياب النوم الخاصة بكل أفراد العائلة كل ثلاثة أيام. وإذا كنتم تستحمّون قبل الذهاب إلى السرير يمكنك الانتظار 5 أيام لتغسليها.

إذا كنت تخشين أن تتلف ملابس النوم بفعل الغسل المتكرّر فاقلبيها على الجهة الداخلية منها قبل غسلها للتقليل من الاحتكاك داخل الغسّالة والنشّافة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.