4 علاجات منزلية غريبة وناجحة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

علاجات منزلية

علاجات منزلية :

يمكن لبعض العلاجات المنزلية أن تبدو غريبة جداً. لكن لا ترفض الشيء قبل أن تجرّبه! إليك بعض العلاجات التي قد تبدو غريبة لكن نتائجها ملموسة.

الورق المجفف = ممحاة سحرية
يقف بعض الناس مذهولين أمام الممحاة السحرية والمنتجات المثيلة التي ظهرت في الأسواق في السنوات القليلة الماضية. هل تعلمين أن الورق المجفف العادي يحتوي على العديد من المكوّنات نفسها الموجودة في الممحاة السحرية؟ يمكن لاستخدام بعض بقايا الورق أن يعطي النتائج نفسها كأكثر منتجات التنظيف كلفة. يكفي أن تبللي الورق المجفف وتبدئي الفرك. إنّ تداخل موالد الورق المجفف يمنحه قدرة على الكشط تجعله قادراً على إزالة بقايا الصابون التي نجدها في الحمام أكثر من العديد من المنتجات المعدّة لهذه الغاية. ولزيادة قدرة الورق المجفف على التنظيف، يُفضّل أن تستخدمي ورقاً جديداً بدلاً من المستعمل.

الشريط اللاصق للثؤلول
الثؤلول فظيع ولا جدال في ذلك. لكن ما هو مزعج أكثر من الثآليل نفسها هي بعض الطرق والمواد الكيميائية المستخدمة للتخلّص منها. إنّ فكرة أن يحترق شيئاً ما من جسمك بسائل النيتروجين غير سارة. يبدو أن الشريط اللاصق يمكن أن يُستخدم لأيّ شيء، ومن بين استخداماته المتعددة، تبيّن أنه فعّال جداً في التخلّص من الثؤلول أيضاً. يمكنك أن تغطي الثؤلولة بقطعة صغيرة من الشريط اللاصق مدة أسبوع، فمن شأن هذا أن يقطع الأوكسجين عن الثؤلولة بما يكفي لوقف نموّها. بعد أسبوع، انزع الشريط ونظف مكان الثؤلولة عبر فركها جيداً بحجر الخفاف. أعد تغطية الثؤلولة وكرر العملية مرة في السبوع حتى تسقط الثؤلولة تلقائياً.

الليمون الحامض لغثيان الصباح
مرحلة الحمل مرحلة سارة، إذا ما استثنينا مسألة الغثيان والتقيؤ. تعاني غالبية النساء من الغثيان الصباحي إنما بحدة متفاوتة. إلا أنّ البعض منهن يعاني من غثيان قوي جداً إلى حدّ أنه يؤثر سلباً في حياتهن اليومية. إذا ما اضطرت المرأة الحامل لأن تقطع كل نشاط تقوم به مراراً وتكراراً لتذهب إلى الحمام فهي تحتاج إلى ما يخفف عنها هذا العذاب. لكن معظم النساء يخشين تناول الأدوية المضادة للغثيان أثناء الحمل، وثمة سبب وجيه لذلك. يترك العديد من الأدوية التي تباع من دون وصفة طبيب مثل Dramamine أثراً مخدراً قد يؤذي الجنين. يمكن للسيدات اللواتي يبحثن عن حل طبيعي أن يلجأن إلى العلاج بالعطور. ويمكن لعطر الليمون الحامض المنعش أن يخفف على الفور الشعور بالغثيان الذي يترافق مع دوار الصباح. احتفظي بكيس مقفل من قطع الليمون الحامض لتشعري بالراحة سريعاً.

علاجات منزلية

 

 

الاسبرين لحب الشباب
يحتوي الاسبرين العادي على مادة تحمل اسم acetylsalicylic acid وهي مادة شبيهة بحمض الساليسيليك الذي يشكّل مكوّناً فاعلاً في العديد من علاجات حبّ الشباب. يمكن للأسبرين المطحون أن يخلّصك من البذور الحمراء المنتفخة في غضون ساعة تقريباً. يكفي أن تسحقي حبة أسبرين وتمزجيها مع ما يكفي من الماء لتتحوّل إلى عجينة. ضعي العجينة على المنطقة المصابة ودعيها تجف. عندما تتحوّل العجينة إلى مسحوق مجدداً، اغسلي مكانها بالماء.

علاجات منزلية

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.