3 أصناف من المأكولات للتخلّص من التشوّش الذهني والنسيان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التخلص من التشوش الذهني

التخلّص من التشوّش الذهني :

إذا ما وضعت يوماً المنفضة في الثلاجة عن طريق الخطأ أو نسيت مفتاح سيارتك في السيارة أو عجزت عن التفكير بوضوح من دون سبب ظاهر، فلا تستغرب لأنك لست وحدك الذي تعاني.

والواقع أننا نعاني في كثير من الأحيان من تشوش في الذهن ولا نعرف السبب وغالباً ما تُعتبر أعراض تشوّش الذهن “جزءاً طبيعياً من التقدّم في العمر” وهي تتضمن التشوّش البسيط، النسيان و/أو عدم القدرة على التفكير بوضوح. لكن لا ينبغي لهذا أن يكون قدرك حكماً!

تم الربط بين بعض المأكولات كالمواد المحلية الاصطناعية ومشتقات الحليب والتشوّش الذهني، إلا أنّ عدداً متزايداً من الأطباء يكتشفون أن التشوش الذهني يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالحساسية على الغلوتين الموجود في القمح. بعد أسابيع من الامتناع عن تناول الغلوتين، ستلاحظ قدرة على التفكير بوضوح أكبر.

من حسن الحظ أنّ العديد من أصناف المأكولات الخالية بشكل طبيعي من الغلوتين يحسن الوظيفة الإدراكية. هل سئمت فقدان مفاتيحك وسئمت كثرة النسيان؟ إليك ستة أصناف من الطعام قادرة على تخليصك من التشوّش الذهني وعلى تعزيز صحة دماغك:

1- الأفوكادو:
إنّ الأفوكادو غنيّ بحمض الأولييك oleic acid أو الزيتيك، وهو حمض دهني يلعب دوراً في حماية الخلايا العصبية. يساعد حمض الأولييك مع الأحماض الدهنية أوميغا الأخرى في تشكيل غمد الميالين وهي طبقة عازلة على الخلايا العصبية تساعد في انتقال المعلومات في الدماغ بسرعة تصل إلى 200 ميل في الساعة. يزيد الأفوكادو أيضاً دفق الدم الصحي ما يعزز عمل الدماغ ويحسّن صحة القلب. أضف بعض الأفوكادو إلى السلطة أو ادهن شيئاً منه على السندويش واشحن دماغك من أجل ما ينتظرك من أحداث.

التخلص من التشوش الذهني

 

2- البقول:
يُضاف إلى سعرها الرخيص ميزة أنها تثبّت معدلات السكر في الدم عبر إبطاءعملية معالجة الجسم للكربوهيدرات. يحتاج الجسم إلى تيار مستقر من الطاقة وتتولى البقول هذه المهمة. إذا أضفت المزيد من البقول إلى نظامك الغذائي، فستضيف تركيبة شبيهة بالكربوهيدرات إلى وجباتك من دون أن تستهلك غلوتن القمح المؤذي.

التخلص من التشوش الذهني

 

3- المكسرات والبذور:
يمكن لآونسة واحدة في اليوم أن تخفف الالتهابات وأن تؤمن لك مصدراً رائعاً للبروتين وأن ترضي شهيتك. تحتوي المكسرات والبذور على الألياف كما أنها تزخر بالفيتامينات والمعادن ودهون الأوميغا التي تنشّط الدماغ، ما يترك أثراً ايجابياً على صحة دماغك وقلبك. لوجبة خفيفة وسريعة يمكنك أن تختار اللوز والجوز والفستق وبذور دوار الشمس وبذور اليقطين (بذور اليقطين مفيدة بشكل خاص للرجال).

التخلص من التشوش الذهني

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.