هل الله موجود ؟ جوابه كان مدهشاً !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA.وجود الله

وجود الله

هل الله موجود ؟

هل الله موجود ؟ جوابه كان مدهشاً !

تحدى بروفسور جامعي طلابه بهذا السؤال : ” هل خلق الله كل ما هو موجود ؟”

أجاب طالب بشجاعة :” نعم، لقد فعل هذا !”

سأل البروفسور :” الله خلق كل شيء؟ ”

كرر الطالب ؛” نعم سيدي ”

أكمل البروفسور:” إذا كان الله قد خلق كل شيء، فهو أيضاً قد خلق الشر بما أن الشر موجود. وحسب مبدأ أن أعمالنا تحدد من نحن، فالله شرير “.

لم بستطع الطالب أن ينطق بكلمة أمام هذا الجواب. كان البروفسور سعيداً جداً لأنه استطاع أن يثبت لطلابه مرة أخرى أن الله ليس إلا خرافة.

رفع طالب آخر يده وقال :” هل أستطيع أن أطرح عليك سؤالاً بروفسور ؟”

أجاب البروفسور :” بالتأكيد ”

ردّ الطالب :” بروفسور، هل البرد موجود ؟”

قال البروفسور :” ما هذا السؤال ؟ بالتأكيد موجود. ألم تشعر بالبرد في حياتك أبداً ؟”.
قال الطالب الشاب :” في الواقع سيدي، البرد غير موجود. حسب قانون الفيزياء، ما نعتبره برداً هو في الواقع غياب الحرارة. كل شخص أو كل شيء يملك أو ينقل الطاقة. الحرارة تنتج عن جسم أو مادة تنقل الطاقة. الصفر المطلق (F 460°- ) هو الغياب الكامل للحرارة، حيث تصبح المادة كلها معزولة وغير قادرة على التأثير في هذه الحرارة. البرد غيرموجود. نحن اخترعنا هذه الكلمة لنصف ما نشعر به إذا لم يكن هناك حرارة “.

IFARASHA.وجود الله1

واصل الطالب سؤاله :” بروفسور، هل الظلام موجود ؟”

أجاب البروفسور :” بالتأكيد هو موجود “.

الطالب :” أنت مخطئ أيضاً، بروفسور، الظلام غير موجود. الظلام هو في الحقيقة غياب الضوء. نستطيع أن ندرس الضوء، لا الظلام. في الواقع نستطيع استخدام موشور نيوتن لتفريق الضوء الأبيض إلى ألوان متعددة ودراسة طول الموجات المختلفة لكل لون. لكننا لا نستطيع أن نقيس الظلام. يمكن لشعاع ضوء بسيط أن يقتحم عالم الظلام ويضيئه. كيف نستطيع أن نعرف الفضاء الذي يشغله الظلام؟ نقوم بقياس كمية الضوء الموجودة. أليس كذلك ؟ الظلام هو مصطلح يستخدمه الإنسان ليصف ما يحدث عندما يكون الضوء غير موجود “.
أخيراً، سأل الطالب أستاذه :” بروفسور، هل الشر موجود ؟”

أجاب البروفسور متردداً بنبرة غير واثقة :” بالتأكيد، كما قلت لك. نحن نشاهده كل يوم. إنه في الأمثلة اليومية عن عدم إنسانية الإنسان تجاه الإنسان. إنه في تكاثر الجرائم والعنف دائماً في العالم. هذه الظواهر كلها ليست إلا الشر!”

أجاب الطالب :” الشر غير موجود، سيدي، أو على الأقل إنه لا يوجد من تلقاء نفسه. الشر هو بكل بساطة غياب الإيمان بالله. إنه كما الظلام والبرد، كلمة اخترعها الإنسان ليصف غياب الإيمان بالله. الله لم يخلق الشر. الشر ليس مثل الإيمان أو الحب الموجود بحد ذاته كما الضوء والحرارة. الشر هو النتيجة التي تحدث عندما لا يمتلك الإنسان حب الله في قلبه. إنه مثل البرد الذي يأتي عندما لا يكون هناك حرارة أو الظلام الذي يأتي عندما لا يكون هناك ضوء “.

جلس البروفسور مصعوقاً من هذا الجواب. اسم الطالب الشاب Albert Einstein.

إذا كانت الطريقة العلمية الرائعة التي أثبت فيها وجود الله، قد أجابت على بعض التساؤلات التي كانت غامضة لديكم، نرجو من ifarasha أن تشاركوها مع أصدقائكم ومعارفكم.

موقع آي فراشة (Ifarasha)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.