عادة غذائية دخلت إلى عاداتنا الرمضانية تجنبوها بقوة أنتم وأولادكم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

عادة رمضانية للتجنب

دخلت إلى عاداتنا الرمضانية عادات جديدة ولكنها مؤثرة بشكل سلبي على صحتنا وصحة أولادنا . ما هي هذه العادة السلبية
من هذه العادات العصائر الجاهزة التي بات الناس يختارونها بدلاً عن العصائر الطازجة . فماذا عن تأثير هذه العادة على صيامنا؟

تحتوي العصائر الجاهزة على كميات عالية من السكر وعلى مواد ملونة حافظة تسبب لنا ولأولادنا نشاطاً زائداً وحساسيات وأمراضا أخرى خطرة .
وهذه العصائر ثلاثة أنواع : الشراب والنكتار والعصير. أما الشراب فهومكون من ملونات ومركبات كيميائية خالية من أي مادة غذائية.
وهو يأتي عادة على شكل بودرة.
وهذا النوع هو الأخطر على الأطلاق على صحتكم وصحة أولادكم. اما النكتار والعصير فهما يحتويان على معدلات قليلة من العصير المركز إضافة الى الماء والسكر والملونات والمواد المضافة. وقلما نجد في الأسواق عصيراً مكونا بكامله من عصير طبيعي .وللأسف أن كل أنواع العصائر الجاهزة غنية بالملونات والمواد المضافة هذا عدا المركبات الكيميائية ولكل واحد من هذه المواد المضافة والملونات والمركبات مخاطره.

من الملونات الخطرة نذكر مثلاً المادة الملونة الصفراء المسماة التارترازين tartrazine E110 التي تعمل كمضاد للعناصر الغذائية فتستنفد من الجسم مخزونه من العناصر الغذائية كما أنها تخفض معدل الزنك عبر تخلص الجسم منه عبر البول وتسبب الربو والأكزما. وماهذه المادة إلا واحدة من مئات المواد الكيميائية الخطرة.

ماذا نفعل لنحصل على العصائر والسوائل في شهر رمضان المبارك؟
عليكم التركيز على أخذ عصائر الفواكه الطازجة . عودوا أنفسكم وأولادكم على تناول العصائر الطازجة وتجنبوا كافة أشكال المشروبات الغازية والعصائر الجاهزة الغنية بالسكر والمواد الملونة لا سيما في شهر رمضان المبارك. ففي هذا الشهر يعمل الجسم على تنظيف نفسه من السموم فلا تزيدوا عليه همه وعمله

عادة رمضانية للتجنب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.