10 فوائد مذهلة للمانغا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

فوائد المانغا

فوائد المانغا :

يتفق العديد من الناس على اعتبار المانغا من ألذ أنواع الفاكهة، وكثيراً ما تسمى “ملكة الفاكهة”! ولكننا سنكشف لكم هنا ما يمكن للمانغا أن تفعل عدا عن إشباع حاسة الذوق لديكم. إليكم ما يجب ان تعرفوه عن فوائد المانغا العشرة

ينتج عالمياً حوالي ٤٠ مليون طن من المانغا سنوياً!

1. منع السرطان
أظهرت بحوث المختبرات أن خلاصة من لب المانغا هي سامة لخلايا سرطان الثدي عند الإنسان. كما بينت الدراسات أن مضاد الأكسدة Mangiferin، الموجود في الفواكه، فعال ضد خلايا سرطان الدم والقولون والبروستات والرئتين.

2. إزالة الجذور الحرة
إن فاكهة المانغا غنية بالبوليفنول polyphenols التي يُعتقد أنها مفيدة في إزالة الجذور الحرة المخربة التي يعتقد الآن أنّها تسهل نمو الخلايا السرطانية. ولذلك سيكون هذا خبراً واعداً لأن ال polyphenols تعمل عبر الانتقاء (الكلمة السحرية!) فلا تدمر الخلايا الطبيعية السليمة بل تقضي فقط على الخلايا الخبيثة.

3. تقوية المناعة
إن المستويات العالية من الفيتامين C (١١مغ في كل ١٠٠ غ مانغا) تساعد أيضاً في تقوية الجهاز المناعي.

تجدر الإشارة إلى أنه ينصح بتناول ٩٠ مغ من الفيتامين C للرجال و ٧٥ مغ للنساء يومياً. ويفضّل أن يتناول المدخنون كمية زائدة منه تصل الى 35 ملغ يومياً

4. غنية بالنحاس
تظهر الدراسات أن المانغا غنية بالنحاس (١٠٪ من الحصة اللازمة يومياً في الفاكهة الواحدة)، بحيث أنها مفيدة في دعم العديد من العمليات الحيوية الكيميائية في الجسم، مثل المحافظة على جهاز مناعي سليم، ونقل الأوكسيجين واسخدامه، وانتاج ال DNA وRNA، بالإضافة إلى إزالة الجذور الحرة التي تسرع عملية الشيخوخة وتساعد في التسبب بالإصابة بانواع من السرطان.

5. تدعم خلايا الدم الحمراء
أضف الى ما سبق ، أن النحاس في المانغا مفيد لانتاج خلايا الدم الحمراء. ولكن يجدر القيام ببحوث أكثر لدراسة فعالية النحاس في معالجة السرطان، فنتائج الاختبارات لم تكن ثابتة.

6. يخفض الكوليستيرول
لقد وجد أنّ المانغا أيضاً فعالة في تخفيض المستويات العالية للكوليستيرول في الجسم.
تحتوي هذه الفاكهة على على ال polyphenols والألياف الغذائية القابلة للذوبان، والتي هي معروفة بأنها مفيدة في تخفيض مستوى مصل الكوليستيرول، بالأخص البروتين الشحمي المنخفض الكثافة (كوليستيرول ال LDL) المؤدي إلى تصلب الشرايين.

7. يحسن الذاكرة
قد يكون أيضاً تناول المانغا بشكل منتظم فعال في تحسين عمل الدماغ وذاكرة الفرد. فتواجد مضادات الأكسدة، والفيتامينان A و C يؤدي إلى صحة عقلية أفضل. كما ان الغلوتاميت Glutamate، الذي يساهم في منح المانغا طعمها الذيذ، مرتبط أيضاً بتحسين عمل الذاكرة.

8. تحسين النظر وصحة العين
يمكن لأكل المانغا أن يساعد في تحسين النظر. ففاكهة المانغا تعتبر مصدراً ممتازاً للفيتامين A، والفلافونويد كال alpha caroteneوbeta-cryptoxanthin و beta carotene (الذي يتحول إلى الفيتامين A في الجسم). وهذه المركبات تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة حيث أثبتت الدراسات أنها مفيدة لصحة العين والواقع ان المانغا كانت مستخدمة في البلدان المتقدمة لمعالجة نقص الفيتامين A
يساعد الفيتامين A في المحافظة على صحة العيون وإصلاح الأغشية المخاطية للأعضاء.

9. يمنع أمراض القلب
يقال ايضاً أن المانغا فعالة في منع ابتداء أمراض القلب. فهذه الفاكهة هي مصدر ممتاز للماغنيزيوم والبوتاسيوم والألياف الغذائية والفيتامين A وB6، المعروفة بأنها تلعب أدواراً حيوية في منع أمراض القلب.

10. تساعد في الحفاظ على عمل عصبي سيلم
ثبُت أيضاً أن الفيتامين B6 فعال في التحكم بمستويات الهوموسيستيين homocysteine في الدم، فعندما لا يتم التحكم بارتفاع معدل الهوموسيستيين ، فقد يؤدي ذلك في النهاية إلى جلطة. إضافةً إلى ذلك، يسجّل أن الفيتامين B6 يساعد في التطور الإدراكي المعرفي، وانتاج الهوموغلوبين haemoglobin، والمحافظة على صحة عمل الجهاز العصبي.
ملاحظة: للحصول على أفضل النتائج، كلوا المانغا العضوية!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.