هذا ما على الأم أن تأكله في الحمل لتلد طفلاً خارق الذكاء

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كيف تنجبين طفلاً ذكياً - ifarasha

عندما نفهم أن العقل والجسم مكونان من المواد ذاته، نفهم أن ما يؤثر في الجسم يؤثر أيضاً في العقل. هناك مادة غذائية إذا افتقر إليها جسم المرأة الحامل سيتأثر ذكاء الطفل لاحقاً فما هي هذه المادة؟ وما أهميتها حتى نلد أطفالاً يتمتعون بالذكاء الخارق؟

هذه المادة هي الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في السمك. وتسمى الأوميغا- 3 .
سيركز موقع آي فراشة Ifarasha اليوم للحديث عن هذه المادة الخارقة للدماغ. فدماغنا مكون بجزء كبير منه من الدهون لا سيما منها دهون الأوميغا 3 والجسم للأسف لا يصنّع هذه المادة بل يعتمد على المصادر الخارجية أي على الغذاء للحصول عليها.ولأن هذه المادة هامة لدماغ الأطفال نجد أن الله سبحانه جعل حليب الأم غنياً بها ليحصل الطفل على هذه المادة ولكن تركز الأوميغا -3 في حليب الأم متوقف أيضاً على طبيعة الأطعمة التي تأكلها؟

ماذا عن الأوميغا 3 والحامل وما تأثيرها في ذكاء الطفل بعد الولادة؟

بما أن الأوميغا ـ 3 مهمة لنمو الدماغ، قد يؤدي النقص فيها خلال الحمل إلى معاناة الطفل مستقبلاً من الصعوبات التعليمية بشكل دائم. والعكس صحيح فعندما يتم أخذ مكملات الأوميغا ـ 3 أثناء الحمل تزداد القوة الدماغية عند الطفل. زيت كبد السمك غني بشكل خاص بدهون الـ DHA . أجريت دراسة على 300 امرأة أعطين مكملات زيت كبد السمك أو زيت الذرة أثناء الحمل وثلاثة أشهر أخرى بعد الحمل.

وعندما بلغ الأولاد الرابعة من العمر تم قياس ذكائهم. لقد أحرز الأولاد الذين ولدوا من أمهات كن يأخذن زيت السمك نتائج أعلى في الاختبارات التي تقيس القدرة على حل المسائل والقدرة على التحليل. دهون الـ DHA مهمة من أجل الأداء العقلي وهي إلى ذلك تلعب دوراً هاماً في نمو دماغ الطفل وجهازه العصبي. الواقع أن إنتاجه يتم في حليبك وطالما أنك تستمرين بعد ولادته بالحصول على مصدر جيد منه سيستمر هو أيضاً بالحصول على مصدر جيد منه.

وحتى تحصلي على حاجتك من الأوميغا -3 أثناء الحمل عليك:
تناول السمك المدهن كالسردين والسلمون العضوي والرنكة والإسقمري التي تم اصطيادها من البحار غير الملوثة مرة واحدة على الأقل أسبوعياً إنما يفضل أن تتناوليها ثلاث مرات بالأسبوع أو خذي مكمل زيت السمك

أو أعدي هذه الخلطة
ضعي مكيالاً من كل نوع من البزور التالية: السمسم واليقطين (القرع) ودوار الشمس ومكيالين من بزور الكتان في مرطبان محكم الإغلاق واحفظي الخلطة في البراد بعيداً عن الحرارة والضوء والأوكسجين. وبعدئذ قومي يومياً بطحن شيء من هذه الخلطة ثم أضيفي مقدار ملعقة كبيرة طافحة منها إلى فطورك. أو رشي على السلطة أو البطاطا المشوية أو الخضار المسلوقة على البخار مقدار ملعقة كبيرة من زيت البزور المعصورة على البارد.

بزر الكتان غير مشبع أكثر من غيره لذا هو الأكثر عرضة للضرر. لهذا السبب من الهام شراء البزور طازجة على أن تكون قد حفظت جيداً ولم يتم تعريضها للحرارة والضوء والأوكسجين.

أراؤكم تهمنا، نرجو منكم الإفصاح عنها في قسم التعليقات على موقع Ifarasha تحت

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.