لماذا تبكين عندما تقشرين البصل؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تقشير البصل والبكاء

تقشير البصل والبكاء

 

“لا أُبكي أحداً إلا من يجرحني فمن أنا؟” تلك كانت أحجية قديمة جوابها البصل. إن كانت عيناك تدمعان أو يسيل أنفك عندما تقشّرين البصل اعلمي أن هناك طرقاً متعددة لنزع سلاح البصل! تعرّفي على أسباب البكاء عند تقشير البصل ومنافع البصل وطرق التخلّص من مشكلة الدموع عند تقشيره.

 

– الطريقة الأولى تقضي بوضع البصلة في االبراد قبل تقطيعها. ذلك يبطىء انطلاق المواد الطيّارة المثيرة للدموع الموجودة في البصل.

 

– الطريقة الثانية تنصح بوضع قطعة كبيرة من الخبز بين الأسنان أثناء التقطيع. يمتصّ الخبز المواد الحارقة حين تتصاعد من البصل قبل أن تصل إلى العينين.

 

– الطريقة الثالثة هي أن تغسلي السكين بالمياه الباردة قبل التقطيع.
كلّ أنواع البصل، الأبيض والأصفر والأحمر تحتوي على مركّبات تدعى الكبريت العضوي organosulfur بنسب مختلفة. وكلما كانت البصلة حارقة كلما كانت نسبة هذه المركبات عالية فيها. لكن البصل يحتوي أيضاً على مادتي الكيرسيتين والأنثوسيانينز وهي من الفلافونويد. البصل الأحمر هو الأغنى بهاتين المادتين المضادتين للأكسدة اللتين تقيان من السرطان وأمراض القلب كما تمنعان أكسدة الكولستيرول الضار وتبعد شبح الإصابة بأمراض إلتهابية عديدة.

 

ما لا تعرفينه عن البصل
عندما نفكر بالوقاية والعلاج من ترقق العظام تخطر ببالنا دائماً الأطعمة الغنية بالكالسيوم والحليب المدعّم. إلا أن أبحاثاً أجريت في جامعة بيرن في سويسرا تشير إلى أن البصل يزيد نسبة المعادن في العظام ويكثّف العظام بمعدل 15%. وقد تبين أن البصل أفضل من الأدوية التي توصف لعلاج ترقق العظام القائمة على مركب الكالسيتونين.

إن تناول البصل بشكل يومي هو إذاً طريقة فعالة للوقاية من الأمراض المذكورة.

 

(تقشير البصل والبكاء)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.