البشر معرضون لفقدان ذكائهم والسبب تغيير هذه العادة الغذائية- د. باتريك هولفرد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سبب فقد الذكاء

 

سبب فقدان الذكاء :

أتريدون أن تحافظوا على ذكائكم؟ أتريدون ألا يفقد أولادكم ذكاءهم؟ تعرفوا معنا إلى ما يلي:

حتى تفهموا ما نقصد علينا ان نشرح ان هناك نوعاً من الدهون تسمى الفوسفولبيد وهي هامة جداً لللدماغ والذكاء
إنَّ أغنى مصادر الفوسفوليـبـيد في النظام الغذائي العادي هي الأكارع (الكبد، القلب، اللسان…) وصفار البـيض.. ولكنـنا في هذه الأيام، نأكل من الأكارع وصفار البـيض أقل مما كنا نأكله قبل عقود مضت.. فمنذ أن بدأ الهلع الشديد من البـيض وسط خوف لا أساس له من أنَّ الكوليسترول الغذائي هو السبب الرئيسي لمرض القلب انخفضت كثيراً كمية استهلاكنا منه.. وما حدث هو العكس لأنَّ عدد الذين باتوا يعانون من مشاكل الذاكرة والتركيز قد ارتـفع.

الآن بات بإمكانك أن تـفهم السبب الذي يجعل استهلاك الأعضاء الحيوانية والدماغ في طليعة غذاء الأسود والحيوانات الأخرى.. كما أنَّ الثعالب وهي أكثر الحيوانات قدرةً على التكيّف.. أكلها المفضل من اللحوم هو رؤوس الدجاج. إنَّـها حيوانات ذكية!..

نحن معرضون لأن نفـقد ذكاءنا أو على الأقل قد نـتعرض لهذا الخطر ما لم نُدخِل الفوسفوليـبـيد في نظامنا الغذائي.. وأحد السبل إلى تحقيق ذلك يتم عبر تـناول البـيض. ولكن أليس البـيض مشبعاً بالدهون والكوليسترول؟

الواقع أن نوع الدهون الموجودة في البـيض هو وقف على غذاء الدجاج.. فإذا كان يأكل طعاماً غنياً بدهون الأوميغا ـ 3. كبزور الكتان أو طحين لحم السمك، فإنَّـك ستحصل على بـيض غني بالأوميغا ـ 3 فالبـيضة تكون سليمة بمقدار سلامة الدجاجة التي باضتها والبـيض طعام ممتاز للدماغ وأغنى مصدر للكولين شرط ألا تـقليه.

أما بالنسبة للكوليسترول فنحن نـنسى أنَّـه ضروري للصحة الجيدة.. فالدماغ يحتوي على كمية كبـيرة منه والجسم يستخدمه لتصنيع الهرمونات الجنسية كالبروجسترون والأستروجين والتستسترون.. وما القول إنَّ تـناول البـيض الغني بالكوليسترول يسبب مرض القلب، إلاَّ خرافة. ها هي دراسة من عدة دراسات تثبت ذلك.. لقد أعطى الدكتور Alfin-Slater من جامعة كاليفورنيا 25 شخصاً معافى لا يعانون من الكوليسترول بـيضتين باليوم مدة ثمانية أسابـيع (هذا إضافة إلى أطعمة أخرى غنية بالكوليسترول كانوا يأكلونها كجزء من نظامهم الغذائي) وأعطى أيضاً 25 شخصاً آخر معافى بـيضة باليوم مدة أربعة أسابـيع ثم بـيضتين باليوم مدة أربعة أسابـيع أخرى.. فكان أن أظهرت النـتائج أنَّ معدل الكوليسترول لم يتغير لدى هؤلاء الأشخاص.. وهناك دراسات أخرى أظهرت النـتيجة عينها.. استهلاك البـيض لا يرفع الكوليسترول ولا يسبب مسبب فقدان الذكاء. تعتبر بـيضة غنية بالأوميغا ـ 3 من نـتاج الزراعة العضوية طعاماً ممتازاً خاصة إذا كانت غير مقلّية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.