صحتك العقلية والجسدية والجنسية مرهونة بعدم النقص بالزنك-د. باتريك هولفرد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النقص بالزنك : 

الزنك من أكثر المعادن التي نعاني من النـقص فيها وهو أهم عنصر غذائي للصحة النـفسية والعقلية.. يحصل البريطاني على 7.5 ملغ وهي نصف الكمية المنصوح بها عالمياً (16 ملغ).. وهذا يعني أنَّ نصف سكان بريطانيا يحصلون على نصف كمية الزنك التي يُعتـقد أنَّـها تـقينا من النـقص..
والواقع أنَّ النـقص بالزنك مرتبط بالإصابة بانـفصام الشخصية والاكتئاب والقلق والتوحّد وفقدان الشهية المرضي، والجنوح، والنشاط الزائد. وباختصار نـقول إنَّـه متهم بمجموعة هائلة من الاضطرابات النـفسية والعقلية.

هناك حالات عديدة تزيد من حاجة الشخص إلى الزنك، هذا بغض النظر عن الحصول أو عدم الحصول على الكمية الكافية منه من نظامك الغذائي..
من هذه الحالات: الضغط النـفسي، الالتهابات، عوارض ما قبل الحيض، الاضطرابات الهرمونية، استخدام حبوب منع الحمل، معدل معدن النحاس الزائد في الجسم، استهلاك الكحول باستمرار، اضطرابات سكر الدم والحاجة الزائدة إلى الزنك الناتجة عن الوراثة (بعض العائلات تحتاج أكثر من غيرها إلى معدن ما كالزنك مثلاً)..

يتركز الزنك في المني ويفـقده الجسم إذا أكثر الإنسان من المعاشرة الجنسية إذ يخرج عن طريق القذف.. وهو يتواجد في البذور كالمكسرات والحبوب المنبتة. والسمك واللحم مصادر غنية به أيضاً ولكن ليس هناك ما هو أغنى من المحار.. فمحارة صغيرة قد تزودك بخمسة عشر ملغ من الزنك.. وهذا هو السبب الذي يجعل المحار موصوفاً كعقار مثير للشهوة الجنسية (على الأقل للرجال).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.