5 أخطاء نرتكبها في صالة الحمام بدون أن نعي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أخطاء نرتكبها في الحمام

 

 أخطاء نرتكبها في الحمام:

 

البكتيريا ليست الشيء الوحيد الذي ينبغى أن تقلقوا بشأنه عندما تذهبون إلى التواليت. الطريقة التي تنشفون بها أو تغسلون بها أيديكم تتضمن أخطاء شائعة فد تعرض صحتكم للخطر.

نذهب إلى صالة الحمام عدة مرات في اليوم، وهذا يجعلنا نظن أننا نعرف جيداً ماذا يجب أن نفعل. لكن هذا خطأ، لأن هناك الكثير من الأشياء التي نجهلها.

 

الجلوس على التواليت لوقت طويل جداً
إذا أمضيتم دقيقتين زيادة لأنكم تقرأون أو لأنكم تتصفحون الفيسبوك ( لنعترف أننا كلنا نفعل هذا )، هذا ليس خطراً. لكن إذا وصل بكم الأمر إلى حد الإصابة بتشنجات في القدمين، فأنتم تخاطرون بالإصابة بالبواسير المؤلمة، إنها شرايين منتفخة وتنزف في المؤخرة. يقول لنا الأخصائي بالمعدة والأمعاء Anish Seth : “إذا كنتم تعانون من الإمساك، من الأفضل أن تنهضوا، تمشوا وتعودوا فيما بعد. التنزه يمكن أن ينشط الأمعاء لتقوم بتحريك الأشياء في داخلها ويساعد أيضاً على الاسترخاء “.

 

أنتم تنشفون كثيراً جداً
عندما ننشف، كلما فعلنا هذا أقل كان أفضل. وليس فقط بهدف توفير الورق الصحي. يقول سيث :” التنشيف المفرط يمكن أن يهيج البشرة حول المؤخرة ويسبب جروحاً صغيرة يمكن أن تؤدي إلى التهابات وحكة “. للتنشيف، يكفي مرة أو مرتين. إذا لم تنظف المنطقة جيداً، قد يكون السبب هو الإمساك. في هذه الحالة، زيدوا استهلاك الماء والألياف للوقاية من البواسير. إذا بقيتم بحاجة إلى ورق أكثر، أعطوا الأولاد أوراق تواليت رطبة أو مناشف رطبة.

 

انتم تستعملون مجفف اليدين على الهواء
يجب أن نسميه أيضاً موزع البكتيريا ! آخر الأبحاث في المملكة المتحدة تقول إن مجففات الأيدي الحديثة والقوية تنشر الميكروبات بنسبة 27 مرة أكثر من المناشف الورقية وأكثر ب 5 مرات من مجفف يدين قديم وعلى الهواء الساخن. اكتشف العلماء وجود بكتيريا في الهواء حول مجففات الأيدي بعد استخدامه. من الأفضل إذن أن نختار مناشف من ورق وأقرب ما يمكن بعد أن نترك الحمامات الشعبية.

 

أنت تنشفين بطريقة خاطئة
إنه شيء تفعلينه منذ أن أوقفت ارتداء الحفاظات، لكنك لم تعودي تتحكمين به. تقول الطبيبة النسائية Alyssa Dweck :” نشفي دائماً من الأمام إلى الوراء. لأننا إذا فعلنا هذا بالاتجاه المعاكس، هذا يمكن أن يجلب البكتيريا من المخرج نحو الجهاز البولي ويزيد خطر الإصابة بالتهاب بولي “. بما أن مجرى البول عند النساء قصير نسبياً، تستطيع البكتيريا الوصول بسهولة إلى المثانة، وسيصيبك التهاب مؤلم.

 

أنت شديدة النظافة في المناطق الحميمة
ليس لأن هناك منتجات تجعل أعضاءك التناسلية تفوح برائحة الورود، فهذا يجب أن يدفعك لاستخدامها. لا يجب تنظيف المهبل أو غسله بصابون ، بمنظفات، بسبراي وبمناشف، لأن كل هذا يمكن أن يتسبب بخلل في ال PH ويؤدي إلى حكاك وإلى تهيج جلدي. يكفي أن تغسلي بصابون ناعم خلال الحمام أو الدوش، والأداة الوحيدة الإضافية التي عليك استعمالها هي مجفف الشعر إذا أردت أن تجففي الرطوبة الزائدة.

 

 أخطاء نرتكبها في الحمام

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.