هذا ما يحدث لأجسام أولادكم ولأجسامكم عندما تستهلكون النودلز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%88%d8%af%d9%84%d8%b2

اجرى طبيب متخصص تجربة قام خلالها بتصوير داخل المعدة بعد تناول النودلزالموجودة بكثرة في الأسواق والنودلز البيتية . بعد ساعتين من الهضم جاءت النتيجة مذهلة.

يحتوي النودلز المسمى Ramen noodles على مادة TBHQ وهي مادة حافظة مستعملة لحفظ الأطعمة المصنعة الرخيصة السعر. إنها واحدة من المواد الكيميائية التي لا فائدة لها ولا يستطيع الجسم هضمها بأي شكل من الأشكال.
قام بالتجربة د. . Braden Kuoمن جامعة ماساشوستس ليرى ما الذي يحدث في المعدة والجهاز الهضمي بعد استهلاك النودلز المتوفرة بالأسواق.

يقول الدكتور Kuo :”ما رأيناه هو الجهد الذي كانت تقوم به المعدة لطحن النودلز”
في الفيديو قارنوا ما يحدث عند تناول النودلز الطازجة الخالية من المواد الحافظة وما يحدث عند تناول النودلز المحضرة في البيت في يوم آخر.

يشير الدكتور Kuo:” إن أكثر ما صدمنا بهذه التجربة أننا لاحظنا أنه في غضون ساعة أو ساعتين أن النودلز التجاري لم يتجزأ كما تجزأ النودلز المصنوع في البيت. “

وهذا يؤثر في امتصاص العناصر الغذائية ويجعل المواد الحافظة تبقى مدة أطول في جوف المعدة قبل أن تنتقل إلى الأمعاء ويتم طردها.
شاهد الفيديو:

ما هي مادة TBHQ. ؟
في تصنيع الأطعمة الجاهزة توضع مادة TBHQ على الطعام لمنع تغير لون الطعام أو نكهته. المواد الأخرى التي تتواجد فيها مادة ال TBHQ كمواد التجميل والروائح وطلاء الأظافر يكون الغرض من تواجدها هو الحفاظ على ثباتها.

إن كميات قليلة من هذه المادة لن تقتلك ( مع أن الموت محتمل) أو تجعلك تشعر بالمرض الفوري ولكن لها تأثيرات بعيدة المدى على صحتك كإضعاف الأعضاء والمساهمة في الإصابة بالسرطان.

تقول ال FDA إنه لا ينبغي أن تزيد كمية ال TBHQ عن 0.02 بالمئة من محتواه الدهني. والموت يحدث إذا ما تناول الشخص ما يصل إلى 5 غ . إن هذه الكمية هي كمية عالية لا تتواجد عادة في الأطعمة ولكنها تعطيك دليلاً عن مستوى سمية هذه المادة الحافظة.

في الجرعات العالية ، حدثت تأثيرات سلبية على حيوانات المختبر منها الإصابة بسرطان المعدة وخربطات على صعيد الحمض النووي لدى هذه الحيوانات . وفي عدد من الدراسات لوحظ أن التعرض الطويل الأمد لهذه المادة قد يكون عاملاً مسرطناً لا سيما على صعيد سرطان المعدة.

إن تناول 1 غ سبب غثياناً وقيئاً وصدمة حساسية حادة وإسهالاً وطنيناً في الأذن وهلوسة والشعور بالاختناق والانهيار. بعض الناس لوحظ لديهم الإصابة بالقلق والربو بعد تناول ال TBHQ. ولدى البعض الآخر لوحظ طفح جلدي وتورم في العقد اللنفاوية.

هذه المادة تجدها في الناغتس التي يصنعها McDonald’s. كما تتواجد في:
CHEEZ-IT Crackers التي تصنعها Kelloggs
كرنش من NESTLE
الفوشار الخاص بالمايكرويف
منتجات Aldi
Keebler Club crackers
تاكو الفاصولياء
Teddy Grahams
Red Barron frozen pizza
Keebler Cookies
TastyKake
Little Debbie
Kellog’s Pop-Tarts
Homestyle Peanut butter cookies
Some forms of soymilk
Crisco oil

اللائحة أطول من هذا ولكن نكتفي بذكر هذا القدر.
الخلاصة التي نشير إليها في موقع IFARASHA أن كثرة استخدام هذه المادة في كثير من الأطعمة المصنعة يشير إلى الخطورة التي تهدد صحتنا وصحة أولادنا لا سيما عندما يكثرون من تناول النودلز. فالنودلز إضافة إلى تناول كميات أخرى من المواد المصنعة يهدد صحتنا جميغاً .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.