صعدت معي في سيارتي التاكسي، وسألتني إذا كانت ميتة… : شهادة سائق تاكسي تبعث القشعريرة في الجسم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحديث عن الأشباح يسحر ويخيف أيضاً، ليس الأطفال فقط. فقد تعرض لهذا الموضوع العديد من الدراسات التي قام بها علماء الاجتماع.

ifarasha-%d8%ad%d9%82%d9%8a%d9%82%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b4%d8%a8%d8%a7%d8%ad1

هل الأشباح حقيقية ؟
استجوبت طالبة يابانية عدداً كبيراً من الأشخاص أكدوا أنهم رأوا أشباحاً. أغلبهم كانوا سائقي تاكسي سنحت لهم الفرصة لكي يقلّوا أشباحاً في سياراتهم. حدث هذا الاستجواب بعد كارثة تسونامي سنة 2011. الشهادات تصدم مع أن الأشخاص المعنيين فخورون لأنهم عاشوا هذه اللحظة المميزة. ولم يسبب لهم لقاءهم مع شبح أي صدمة.

تروي الطالبة عن أحد سائقي التاكسي أنه أخذ امرأة من محطة Ishinomaki بعد بضعة أشهر من كارثة تسونامي. طلبت منه أن يقودها مباشرة إلى Minamisoma التي دمرتها الكارثة تماماً. تفاجأ السائق بطلب زبونته وقال لها :” لكن لم يبق شيء هناك !”. جواب المرأة الشابة جمّد الدم في عروقه :” هل أنا ميتة ؟ “… استدار السائق عندها. ولم يكن هناك أي أحد على المقعد الخلفي…
يؤكد سائق آخر أنه قاد رجلاً إلى المكان الذي طلبه. عند الوصول، لم يجد هناك أحداً في التاكسي…

ifarasha-%d8%ad%d9%82%d9%8a%d9%82%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b4%d8%a8%d8%a7%d8%ad2

هذه الظاهرة، التي تعتبر أحياناً أشبه برؤية، مرتبطة بحالة التوتر المعاشة بعد التسونامي وبعد حالة الصدمة التي ولّدها. الشخص المعني ضحية هشاشته العصبية القوية، وحتى أحياناً كآبته العميقة. هذا معروف في علوم الماورائيات. لكن بما أن لا أحد يصدق إلا ما يراه، من الصعب جداً أن نشارك أشياء تبدو خيالية إلى حد كبير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.