4 أنواع خارقة من الخضروات تحمي قلبك وشرايينك وتقويها

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

%d8%ae%d8%b6%d8%a7%d8%b1-%d9%85%d8%b9%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%a9

خضار معالجة :

 – الهليون
الهليون هو أحد أفضل الخضروات في تنظيف الشرايين فهو غني بالألياف والمعادن وبلائحة طويلة من الفيتامينات مثل الفيتامين K وB1 وB2 وC وE. يمكن للهليون أن يساعد على تخفيض ضغط الدم وعلى الوقاية من الجلطات الدموية التي تسبّب أمراضًا قلبيّة خطيرة. إذا طُهي الهليون على البخار يصل مخزونه بالفيتامينات إلى أقصى حدوده! (أخفضوا مدّة الطهي إلى الثلث).

– البروكولي
البروكولي مشحون بالفيتامين K المثالي للوقاية من تكلّس الشرايين وتصلّبها وهو أيضاً غني بالفيتامينات المضادة للأكسدة التي تساعد في الوقاية من أكسدة الكوليسترول السيّء الذي يسبب مشاكل قلبيّة خطيرة. هذا الخضار الصحّي يساعد على تنظيم ضغط الدم وتخفيف التوتّر اللذين يسبّبان تمزّقًا في جدران الشرايين (وإمكانية تراكم الصفائح فيها).

– السّبانخ
السبانخ معروفة بأنها خضروات ذات أوراق خضراء داكنة غنيّة بالألياف والبوتاسيوم وحمض الفوليك الأمر الذي يؤدّي إلى تخفيض ضغط الدم في الأوعية وإلى فتح الشرايين. وبحسب دراسات حديثة حصّة واحدة في اليوم من الخضروات الخضراء الغنيّة بالفولات كالسبانخ مثلًا يمكنها أن تخفّض مستوى الهوموسيستين وهو عامل خطر معروف لأمراض القلب والأوعية الدموية مثل تصلّب الشرايين.

– السبيرولينا
السبيرولينا نوع من الطحالب الزرقاء تساعد على تنظيم مستوى الدهون في الدم وهي أيضًا بروتين كامل. على عكس مصادر البروتين النباتية الأخرى تحتوي السبيرولينا على كل الأحماض الأمينية الأساسية الضرورية للجسم لكي يحافظ على أفضل صحّة. والسبيرولينا غنيّة أيضًا بحمض اللينولينيك ألفا وبالأحماض الدهنية الأوميغا 3 وبالأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في بذور الكتّان وحبوب الشيا المشهورة بقدرتها على تخفيف إلتهاب الشرايين وتحسين صحّة القلب والأوعية الدموية. تناولوا السبيرولينا كمكمل غذائي أو جرّبوها على شكل بودرة يوميًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.