هذا ما يفعله جسمكم عندما تشربون ال Red Bull

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مشروب الطاقة

الكثير من الناس يشربون مشروبات الطاقة ليبقوا نشيطين حتى آخر النهار. الطلاب يفعلون ذلك أيضاً معتقدين أن هذه المشروبات تساعدهم على البقاء متيقظين كل الليل وتزيد التركيز. لسوء الحظ، الكثير من الناس لا يعرفون أن مجرد تناول علبة واحدة من Red Bull أو أي مشروب طاقة آخر يرفع بقوة خطر الإصابة بنوبة قلبية وبجلطة دماغية.

تأثيرات مشروبات الطاقة على الجسم

مشروبات الطاقة تجعل الدم لزجاً، وهذا ما يتسبب بعدة مشاكل في القلب والشرايين. بعد ساعة من تناول ال Red Bull، يصبح دمكم شبيهاً بدم المرضى المصابين بأمراض في القلب والشرايين.

بالتأكيد لا يتكلم المصنعون عن هذه التأثيرات المضرة. هم يعلنون فقط أن مشروبات الطاقة تعادل شرب القهوة أو المشروبات الغازية.

عندما نشرب مشروب طاقة، نحصل بالتأكيد على نفس تأثير الكافيين ولكن مصحوباً بكمية كبيرة من المحليات الاصطناعية والسكر. لا ننكر أن ال Red Bull يعطي طاقة لكن هذه الطاقة لا تستمر طويلاً. عندما تختفي تشعر بنفسك بليداً وبحاجة إلى معاودة الشرب حتى تحفز طاقتك من جديد. إنها حلقة مفرغة.

مشروبات الطاقة تحتوي على الأسبرتام ذو التأثيرات الضارة والسامة للأعصاب ولعملية الأيض والمسببة للحساسية وللسرطان. علبة واحدة من ال Red Bull يمكن أن تزيد خطر الإصابة بنوبة قلبية أو بجلطة دماغية.

منع مشروبات الطاقة في بعض البلدان

يعلن د. مركولا أن ” أكثر من 3,5 مليار علبة Red Bull بيعت السنة الماضية في أكثر من 143 بلداً حول العالم “.

بعد أن أصبحت مشروبات الطاقة شعبية جداً، قامت عدة بلدان مثل النرويج والدانمرك والأوروغواي بمنعها حتى تتفادى الأضرار التي يمكن أن تسببها. في الكويت، ال Red Bull ممنوع تحت عمر 16 سنة بسبب موت اثنين من أعضاء الفريق الوطني للسكواش. تم ربط هاتان الوفاتان بتناول مشروبات الطاقة.

من هم الأشخاص المعرضون للخطر أكثر جراء تناول مشروبات الطاقة ؟

مشروبات الطاقة تؤثر على وظيفة الأوعية الدموية وتزيد خطر تخثر الدم. تجنبوا بشكل قاطع هذه المشروبات إذا كان لديكم إحدى المشاكل التالية :

. القلق

. ارتفاع الضغط

. عارض التعب المزمن

. الضغط النفسي

. الحساسية على الكافيين

. أمراض في القلب والشرايين

. مشكلة تخثر الدم

النساء الحوامل والأمهات المرضعات يجب أن يمتنعن أيضاً عن تناول ال Red Bull. يشرح الباحث Scott Willoughby أن هذا المشروب يمكن أن يكون مميتاً عندما يشربه أشخاص ضغط دمهم مرتفع أو يعانون من الstress، لأنه يؤثر على عمل الأوعية الدموية ويزيد خطر الجلطات.

كيف ترفعون طاقتكم بشكل طبيعي ؟

لتعويض نقص الطاقة، نقدم لكم منifarasha خيارات أفضل :

. كلوا بشكل صحي ومتوازن مفضلين الفواكه والخضار

. تناولوا الأطعمة والنباتات التي تمنع الالتهابات

. زيدوا استهلاككم من الأوميغا- 3

. الغوا الأطعمة المصنعة والنشويات من طعامكم

. تجنبوا الضغط النفسي العاطفي والأفكار السلبية

. ناموا عندما تتعبون

. قوموا بالرياضة بشكل منتظم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.