خبر رائع لمرضى السكّري والقلب!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%83%d8%b1%d9%8a

كيف يمكن لفاكهة حلوة أن تخفّض السكري ومعدّل الكولستيرول في الدم؟

إنها الفاكهة الطازجة الأكثر شعبية في العالم، لكن عدا أنها لذيذة ومنعشة يبدو أنها تخبئ علاجاً سحرياً لمرضى السكّري!

كما يتّضح من بحوث علمية وفيرة، يبدو أن المانغا ثمرة علاجية ذات فعالية عالية لأنها تحتوي على عناصر تساعد على تنقية الجلد، وتعزّز صحة العين، وتقي من مرض السكري وتمنع ارتفاع معدّل السكر في الدم وتخفّض الكولستيرول وتمنع حتى انتشار السرطان.

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%83%d8%b1%d9%8a-1

في بحث جديد قام به اتحاد الجمعيات الأمريكية للبيولوجيا التجريبية (FASEB )، تمّ الكشف عن أن تناول المانغا كل يوم يمكن أن يساعد على موازنة وحتى خفض مستويات السكر في الدم على الرغم من احتواء هذه الفاكهة على السكر الطبيعي. وهذا خبر سار بالنسبة للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 الذين قد يستفيدون من تناول المانغا بشكل منتظم كجزء من نظام غذائي قليل السكريات.

بحث آخر في أستراليا وجد أن تناول المانغا يمكن أن يساعد أيضاً على التقليل من الالتهابات الناتج عن ارتفاع الكوليسترول في الدم، فضلاً عن أن المانغا تعالج مشكلة متلازمة الأيض، إذ تعمل المانغا، على نحو أفضل من أدوية الكولسترول، على إحلال التوازن طبيعي في عمل الخلايا وتحسّن الوظائف الخلوية في الجسم كلّه.

ويضيف أحد الأطباء المشرفين على الدراسة الأسترالية في جامعة كوينزلاند:” نحن لا نعرف حتى الآن كيف تعمل مكونات المانغا… لكن يبدو أن الفوائد الصحية الغذائية للمانغا إيجابية لعلاج مرض السكري وارتفاع الكوليسترول في الدم”.

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%83%d8%b1%d9%8a-2

ومرة أخرى في عام 2011، وجد باحثون من جامعة ولاية أوكلاهوما أن استهلاك المانغا يساعد على خفض مقاومة الأنسولين insulin resistance ويحسّن تحمل الجلوكوز. كما وجدت الدراسة نفسها أيضاً أن المانغا تساعد على ضبط معدل الدهون في الدم، ما يساعد على الوقاية من مشاكل القلب والأوعية الدموية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.