أبريل 22, 2016

7 فواكه لذيذة تعالج مشاكل القلب والشرايين وتشفيها



%d9%81%d9%88%d8%a7%d9%83%d9%87-%d9%85%d8%b9%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%a9

فواكه معالجة :

 – الأفوكادو
استبدلوا المايونيز وصلصات الخل بشرائح الأفوكادو الرفيعة فتقوى دورتكم الدموية. فقد أظهرت دراسات أن الاستهلاك اليومي للأفوكادو ينظّم مستوى الكوليسترول في الدم إذ يخّفض مستوى التريغليسيريد والكوليسترول السيّء بنسبة تناهز 22% ويرفع مستوى الكوليسترول الجيّد بحوالى 11% – الكولسترول الجيّد يساعد في المحافظة على سيولة الدورة الدموية في الشرايين. إضافة إلى كون الأفوكادو فاكهة لذيذة، تحتوي حبّة الأفوكادو المتوسّطة الحجم على حوالى 4غ من البروتين و11غ من الألياف من دون أن ننسى لائحة الفيتامينات ومضادات الأكسدة الكثيرة.

– التوت البرّي
التوت البرّي غنيّ بمضادات الأكسدة وهو يحسّن صحّة القلب من خلال تخفيض مستوى الكوليسترول السيّئ ورفع مستوى الكوليسترول الجيّد. في الواقع يتمتّع عصير التوت البرّي بقدرة مضادّة للأكسدة أكبر من عصير سائر الفاكهة باستثناء عصير العنب الأسود الطبيعي 100% . إشربوا كوبين من عصير التوت البرّي الصافي والعضوي 100% يوميًّا من أجل حماية قلبكم وتحسين صحّتكم.

– الجوز
الجوز النيء وجبة خفيفة صحّية مفيدة للقلب وبديل حقيقي للأطعمة المصنعة وطريقة لذيذة لتزويد الشرايين بفوائد أخرى كثيرة! وشقيقه اللوز هو أيضًا خيار ممتاز فهو غنيّ بالأحماض الدهنية غير المشبعة والفيتامين E والألياف في البروتين. الجوز مصدر ممتاز لحمض اللينولينيك ألفا وهو الحمض الذي اشتهرت به بذور الكتّان. تناولوا حصّة من الجوز كل يوم من أجل المساعدة على تحسين ضغط الدم وتخفيض نسبة الالتهاب والوقاية من انسداد الشرايين.

– البرتقال
يساعد شرب كوبين فقط من عصير البرتقال الطبيعي 100% (من دون إضافة السكّر) كل يوم على تحسين ضغط الدم وتخفيف التهاب الشرايين. ومن جهة أخرى عصير الليمون غنيّ بالفيتامين C المضاد للأكسدة الذي يساعد في المحافظة على نظافة الشرايين إذ يمنع أضرار الأكسدة في مجرى الدم.

– الكاكي ( الخرمة )
الكاكي غنيّة بمضادات الأكسدة والبوليفينولات التي تساعد على تخفيض الكوليسترول السيّئ والتريغليسريد في الدم. إضافة إلى كونها مصدرًا ممتازًا للألياف يساعد على تنظيم ضغط الدم في الشرايين والحفاظ على قلب سليم وشرايين نظيفة.

– الرمّان
إن المواد الفيتوكيميائية والمضادة للأكسدة الموجودة بشكل طبيعي في الرمّان هي مواد ممتازة لحماية الدورة الدموية من الأكسدة المضرّة التي يمكنها أن تسبّب تراكم الصفائح والجلطات الدموية الخطيرة. الرمّان يحفّز بشكل طبيعي إنتاج أكسيد النيتريك في الدم الذي يساعد على فتح الشرايين وتنظيم ضغط الدم فيها. حاولوا أن تأكلوا رمّانة طازجة أو أن تشربوا عصير الرمّان العضوي!

– البطيخ الأحمر
البطّيخ الأحمر فاكهة أخرى مثالية لقلبكم وهو مصدر طبيعي ممتاز للحمض الأميني ل – سيترولين وينظّف البطّيخ الشرايين إذ يخفّض ضغط الدم فيها ويخفّف الإلتهاب وشأنه شأن الرّمان يحفّز إنتاج أكسيد النيتريك بشكل طبيعي الأمر الذي يحسّن صحّة الشرايين وضغط الدم فيها.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك