كيف نزيل المبيدات من الأطعمة التي نأكلها ؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ازالة المبيدات من الأطعمة

 

ازالة المبيدات من الأطعمة:

 

هناك مبيدات في كل مكان. في دراسة حديثة أجرتها وزارة الزراعة الأميركية، تبيّن أن 65% من عينات المنتجات التي قاموا بفحصها، تحتوي على بقايا مبيدات حشرية. المبيدات يمكن أن تضعف القدرات العقلية للعقول التي في طور النمو.

حتى لو كان المنتج يبدو طازجاً، نظيفاً وسليماً، فهو يمكن أن يحتوي على معظم المبيدات السامة التي تستخدم لحماية نمو النباتات. لهذا ننصح دائماً بشراء المنتجات العضوية في كل ما تأكلون.

 

كيف تزيلون المبيدات من منتجاتكم
المنتجات الأساسية التي تحتوي على بقايا مبيدات هي : البطاطس، الفراولة ( الفريز )، التفاح، العنب، الكرفس، السبانخ، الفليفلة (الفلفل الرومي )، الطماطم الكرزية والنكتارين.

من الناحية الإيجابية، هناك أيضاً فواكه وخضار تحتوي القليل من بقايا المبيدات. تأتي الأفوكادو على رأس القائمة مع 1% من العينات التي تحتوي على آثار مبيدات، وهذا ما يثبت أكثر فوائد الأفوكادو العظيمة للصحة.

الفواكه الأنظف من ناحية خلوها من المبيدات بعد الأفوكادو، هي الكيوي، الباذنجان، البصل، الأناناس، البطاطا الحلوة، المانغا، الملفوف والبابايا.

ازالة المبيدات من الأطعمة

تنظيف الخضار والفواكه
كيف نزيل المبيدات من الأطعمة التي نأكلها

تعرض أغلب السوبرماركت والصيدليات منتجات لتنظيف الخضار. مع هذا، تستطيعون دائماً أن تحضروا منتجكم الخاص لتنظيف الخضار. إنه سهل التحضير ولا يحتاج إلا إلى مكون واحد : الخل الأبيض.
وصفة تنظيف الخضار والفواكه : 90% ماء و10% خل أبيض. ضعوا هذا المزيج في المغسلة أو في وعاء كبير حتى يغمر الخضار والفواكه بشكل كلي.

يكفي أن تتركوها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلوها بالماء البارد.

إذا كانت الفاكهة سريعة العطب مثل التوت، ننصحكم أن لا تتركوها عشرين دقيقة. لأن الخل يمكن أن يغطي على طعمها الطبيعي.
إذا وجدتم أنه بقي رائحة خل على الخضار والفواكه، يمكنكم دائماً أن تستخدموا الماء والليمون الحامض لتتخلصوا من الرائحة.

عندما تنتهون، ستلاحظون بقايا غريبة في قعر الوعاء. لقد حزرتم ما هي، إنها بقايا المبيدات التي كانت مختبئة في الخضار والفواكه.
إذا لم تتحملوا رائحة الخل، لا تقلقوا لأنه يوجد بديل آخر. بحسب ما يقول مركز العلوم والبيئة، يمكنكم أيضاً أن تستعملوا الماء المالح بنسبة 2% للتخلص من المبيدات في طعامكم.

عندما تستخدمون هذه الطرق، يمكنكم أن تزيلوا نسبة 70% من المبيدات. يبقى هناك دائماً بقايا مختبئة في الثنايا التي من الصعب غسلها باليد.

 

ازالة المبيدات من الأطعمة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.