استخدموا زيت الزيتون يومياً للوقاية من 5 أمراض أولها السرطان

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

%d8%b2%d9%8a%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%8a%d8%aa%d9%88%d9%86

كل شيء في الزيتون وزيت الزيتون مفيد. اكتشفوا معنا في آي فراشة لماذا يجب أن نستخدم زيت الزيتون يومياً ومن أجل ماذا :

• من أجل محاربة السرطان – وليس فقط سرطان الصدر والبروستات
نجد دراسات عديدة منشورة في المجلة العلمية The Archives of Internal Medicine تبرهن أن النساء اللواتي يستهلكن كمية مرتفعة من زيت الزيتون ( في كل السلطات يومياً ) يتضاءل خطر إصابتهن بسرطان الثدي. كما أن الباحثون في جامعة أوكسفورد برهنوا أن زيت الزيتون يحدّ من نمو الخلايا السرطانية في الأمعاء ويمنع تشكلها في البروستات.

• من أجل البشرة
عندما نتقدم في العمر، تصبح الطبقة الخارجية من البشرة رقيقة، ضعيفة وجافة متقشرة وبلا مرونة. التئام الجروح يصبح أبطأ، ونلاحظ تشققات جلدية وتشكُّل انتفاخات. التجاعيد تنتج عن تراجع سماكة النسيج المرن والدهني الرفيع جداً، كما أن تضاؤل سماكة الأوعية الدموية ينتج عنه شحوب البشرة. تصبح غدد التعرق أقل عدداً، ومن هنا يتراجع التعرق والتخلص من المواد السامة. تناول المشروبات بكثرة – لا تنتظروا أبداً حتى تحسوا بالعطش -، أمر ضروري جداً بمعدل 2 ليتر على الأقل يومياً بما فيها عصير الفواكه والخضار المحضر منزلياً. وضع زيت الزيتون على البشرة يغذيها، وخصوصاً على المناطق المصابة مثل الأكزيما.

• من أجل الجهاز الهضمي
إنه مسهل لطيف، كما أن هذا الزيت يحدّ من خطر تراكم الدهون في الكبد وتصنيع الكبد للكولسترول.

• من أجل الروماتيزم
من الأفضل أن تتجنبوا كل الأدوية المضادة للالتهابات والمسكنة للألم، أو أن تنفذوا خطة إلغاء تدريجية لمدة 3 إلى 4 أشهر للأدوية الموصوفة لكم على المدى الطويل. استبدلوها بتغيير عاداتكم الغذائية (80% من النباتات والخضار الطازجة المستعملة في النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، مطهوة قليلاً جداً) واستهلاك منتجات أشجار الزيتون التي أثبتت فعاليتها منذ زمن طويل.

• من أجل الدماغ
خلايانا العصبية بحاجة إلى الmyeline، هذه المادة الدهنية التي تحيط بالأعصاب وتسمح بمرور الموجات العصبية. إنها تتألف من 70% من الدهنيات (كولسترول – في صفار البيض والمحار الذي يحتوي على ستيرولات تخفض فائض الكولسترول، وفوسفوليبيدات وغليكوليبيدات) و30% بروتينات. إنها تزيد سرعة التوصيل بشكل خارق. بدون الميالين، يجب أن يكون قطر النخاع الشوكي عدة أمتار حتى نحافظ على نفس سرعة التوصيل.

يؤكد اختصاصي الأحلام ميشيل جوفيه أن ” الباحثون أطلقوا مشروع الدماغ البشري الذي يضم 256 مختبر أوروبي. سيأخذ منهم هذا المشروع 3000 سنة وسيكلف 3 مليارات دولار فقط من أجل صنع نموذج من الدماغ بحجم… زيتونة واحدة “.
إذا وجدتم هذه المقالة من ifarasha مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع أقاربكم وأصدقائكم. شكراً لكم !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد