يوليو 8, 2015

كيف نعرف بالنوبة القلبية قبل وقوعها بشهر




%d8%a7%d9%86%d8%b0%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%88%d8%a8%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%84%d8%a8%d9%8a%d8%a9

انذار النوبة القلبية :

النوبات القلبية هي من الأسباب الرئيسية للوفاة، وهي كذلك منذ وقت طويل. إحدى أفضل الطرق للوقاية من حدوث نوبة قلبية هي تشخيص الأعراض قبل وقوعها بشهر وأحياناً بشهرين.

المشكلة هي أن الكثير من الناس المعرضين للإصابة بنوبة قلبية ليسوا واعين حتى للضغط الذي يضعون جسمهم تحته. تحدث النوبة القلبية عندما تتراكم الصفائح ( plaques ) في الشرايين. هذا التركم يؤدي إلى تعذر تموين القلب بالدم، مما يؤدي بدوره إلى التسبب بنوبة قلبية. النوبة القلبية، أساساً، هي أنسجة ميتة بسبب نقص تزويد القلب بالدم. هذا النسيج الميت يسبب ألماً وضغطاً مفرطاً، يختبرهما الشخص عندما يتعرض للنوبة. صحة القلب والشرايين مهمة جداً. بعد كل شيء، قلبكم مسؤول عن وظائف عديدة تبقيكم على قيد الحياة.

إليكم لائحة ب 6 عوارض هي الأكثر شيوعاً ويجب أن تنتبهوا لها جيداً :

1. عرق بارد ودوخة
بسبب الدورة الدموية السيئة، لن يحصل دماغكم على مايكفيه من الدم المخصص له ليؤدي وظائفه بكفاءة. إنها إشارة إلى أنكم بخطر شديد، ويجب أن تستشيروا الطبيب فوراً.

2. ضغط في الصدر
إنها إحدى الإشارات الأكثر بروزاً. هذا الضغط هو إشارة واضحة إلى أن النوبة قريبة. كثير من الناس يتجاهلون هذا الضغط مؤكدين أنه لا شيء وأن هذا عادي، لكنه ليس كذلك. افحصوا أنفسكم فوراً إذا أحسستم بهذا الضغط.

3. ضعف
إذا أصبحتم أضعف أكثر فأكثر من يوم ليوم، فهذه إشارة أخرى خطرة إلى أنكم على وشك الإصابة بنوبة قلبية. هذا بسبب أن شرايينكم تضيق أكثر فأكثر، مما يمنع وجود دورة دموية جيدة في الجسم.

4. أعراض كريب ( انفلونزا )
يبلّغ الكثير من الناس عن حدوث أعراض كريب بالضبط قبل حدوث النوبة. إنها إشارات مقلقة جداً، ومرة أخرى، اتصلوا بطبيبكم فوراً.

5. تعب
إذا أحسست بنفسك متعباً ونعساً كل الوقت، فهذا قد يكون نتيجة نقص تدفق الدم نحو القلب. هذا يحدث عندما تتراكم الصفائح في الشرايين، وهي الشرايين نفسها التي تنقل الدم من القلب وإليه.

6. ضيق التنفس
بسبب النقص في تدفق الدم، ستعاني رئتيكم أيضاً. عندما لا يصل ما يكفي من الدم إلى الرئتين، لا تعودون قادرين على الحصول على حاجتكم من الهواء، وهذا يؤدي إلى نفس قصير. اإذا واجهتم صعوبة في التنفس، اتصلوا فوراً بطبيبكم. إنها إشارة سيئة جداً.
إذا شعرتم بأحد الأعراض المذكورة للنوبة القلبية، يجب أن تنهضوا وتتوجهوا إلى طبيب معالج بالطب الطبيعي. مع كل شيء، أفضل طريقة للوقاية من النوبة القلبية هي أن تعالجوا الأعراض قبل أن تحدث. ابذلوا جهدكم لتظل صحتكم القلبية جيدة، هذا ما يصنع الفرق بين الحياة والموت.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك