هل ألواح شوكولا كيندر Kinder مسرطنة ؟ دراسة حديثة تثير الضجة في أوروبا !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

kinder-%d8%aa%d8%ad%d8%aa%d9%88%d9%8a-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b1%d8%ac%d8%ad-%d9%85%d9%88%d8%a7%d8%af-%d8%b3%d8%b1%d8%b7%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9

تقول منظمة Foodwatch إن ألواح شوكولا Kinder Chocolat وKinder Maxi تحتوي على الأرجح مواد سرطانية ! إليكم التفاصيل من ifarasha :

تنصح جمعية Foodwatch للدفاع عن حقوق المستهلكين في ألمانيا أن لا تشتروا ألواح شوكولا Kinder Chocolat وKinder Maxi من شركة Ferrero الإيطالية لأنها تستخدم زيوتاً معدنية أروماتية (MOH). وهذا يمكن أن يسبب سرطانات ويتلف الجينوم البشري.

هناك نوعان رئيسيان من ال MOH يشكلان خطورة على صحتنا : الهيدروكربونات المشبعة والهيدروكربونات الأروماتية (كالبنزين مثلاً).

في سنة 2012، نشرت الوكالة الأوروبية للأمن الغذائي EFSA، دراسة تبرهن أن ال MOH يمكن أن تتصرف في الجسم كمواد مسرطنة ومسممة للخلايا، وهذا يعني أنها يمكن أن تتلف ال DNA، الحمض النووي داخل الخلية، وتسبب السرطان أيضاً.

الزيوت المعدنية المشبعة MOH موجودة في تغليف ألواح الشوكولا: يمكنها أن تنتقل إلى الطعام فتلوثه وتتراكم في الأنسجة البشرية مما ينعكس تأثيرات سلبية على الكبد.

تقترح Foodwatch وضع فيلم شفاف يفصل الشوكولا عن التغليف وهذا يكفي برأيها لتجنب انتقال ال MOH.

تشرح Johannes Heeg، عضو الجمعية :” واجهنا منتجي ألواح الشوكولا في شركة Ferrero بنتائج بحثنا، وطلبنا منهم أن يسحبوا منتجاتهم من السوق. ولكنهم أجابونا أنهم لم يخرقوا أي قانون “.

وهي تقترح أن ” الخيار الوحيد أمامنا هو الضغط الشعبي، وهذا ما نفعله. لقد أجرينا اختباراً على المنتجات، أعلمنا الجمهور وطلبنا منهم أن يتوقفوا عن شراء هذه المنتجات حتى تحل الشركة المنتجة المشكلة “.

وقد صرحت شركة Ferrero رداً على سؤال صحفي أن المشكلة معقدة وتتطلب تعاوناً أوروبياً حول الموضوع.

شاهد الفيديو:

إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها من آي فراشة مهمة، نرجو منكم أن تنشروها على أوسع نطاق ممكن.

موقع آي فراشة (Ifarasha)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.