امرأتان أصيبتا بالعمى فجأة. صدم الأطباء عندما اكتشفوا السبب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

العمى

بدأ كل شيء عندما اعتقدت امرأة في بريطانيا عمرها 22 سنة أنها أصبحت عمياء بعين واحدة. لكن حالتها كانت غريبة. خلال النهار، تعمل عيناها جيداً، لكن في الليل، لا تعود ترى. واحتار الأطباء. ثم ظهرت نفس الأعراض المخيفة عند امرأة عمرها 44 سنة. ولم يستطع الأطباء أن يفهموا ما يجري.

عندما بدأ هذا، كان يحدث عدة مرات في الأسبوع. ثم كل مساء، كانتا تفقدان النظر في عين واحدة، ثم في الأخرى أيضاً فيما بعد. وأوقعت هاتان الحالتان الأطباء في حيرة شديدة فبدأوا بالعمل محاولين أن يفهموا ما الذي يحدث.

المشكلة أن كل شيء كان يبدو طبيعياً. لم يكن هناك شيء في الصور، وكانت اختبارات النظر جيدة جداً. كل الفحوصات كانت طبيعية جداً عند المرأتين.

وصف الأطباء مضادات لتخثر الدم لإحدى المرأتين، لأن فقدان النظر في عين واحدة قد يكون دليلاً على وجود جلطة دماغية. قد يكون أيضاً دليلاً على وجود ضغط على عصب بصري. لكن لم تكن كلتا المرأتين تشكو من إحدى هاتين العلتين. بعد التدقيق أكثر في حالتيهما، فهم الأطباء أخيراً ما كان السبب في عماهما.

يقول الدكتور عمر ماهر، طبيب العين في مستشفى Moorfield للعيون في لندن :” كانتا تنظران إلى هاتفيهما وهما ممددتان في السرير على جنبيهما وإحدى العينين مغطاة “.

أطلق الأطباء على هذا المرض الجديد اسم “العمى المؤقت بسبب الهاتف الذكي”. كانت المريضة الأولى تنام على الجنب الأيسر وتنظر إلى هاتفها بشكل رئيسي بعينها اليمنى لأن عينها اليسرى تكون مغطاة بالوسادة.

خلل في تزامن الرؤية

العمى 1

هذا العمى المؤقت ناتج في الحقيقة عن خلل في تزامن الرؤية سببه الفرق في امتصاص الضوء بين عين وأخرى.
فبينما كانت العين المفتوحة على الهاتف تتكيف مع بعض الإضاءة، كانت العين الأخرى، المغلقة بسبب الوسادة، تبقى في الظلام الدامس.

بالنتيجة، عندما تفتح العينان معاً في الظلام، العين المتكيفة مع ضوء الهاتف تبدو كأنها “عمياء” بالنسبة إلى العين الأخرى. كان هذا يستغرق بضع دقائق قبل عودة التوازن إلى النظر.

إذا وجدتم هذه الحالة التي قدمناها من آي فراشة غريبة فعلاً، شاركوها مع كل المهووسين باستعمال هاتفهم قبل النوم. شكراً لكم !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.