الدكتور فرانسيسكو كونترارس يصف أفضل علاجين للسرطان قد تجدونهما يوماً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الموسيقى والضحك

سنتعرف في هذه المقالة من آي فراشة إلى علاجين مميزين للسرطان . ستستغربون عندما تعرفون ما هما .

في هذه المقابلة بين الصحافي تاي بولينغر والطبيب كونتراراس مدير “واحة الضحك” لمعالجة السرطان، قام هذه الطبيب بالكشف عن علاجين هامين للسرطان.

الصحافي: ما قصة الموسيقى والضحك في معالجة السرطان؟

الطبيب فرانسيسكو كونترارس: الحقيقة أنهما من أهم الأشياء التي تحفز المناعة ..في الواقع ليس هناك أدوية أو لقاحات أكثر فعالية في تحفيز الجهاز المناعي من الموسيقى والضحك. وثمة دراسات مثيرة للاهتمام تظهر أن كل دقيقة غضب تعكس بشكل كبير الضغط والكدر على الجهاز المناعي كما تؤثر في جودة عمله وكميتها . أتعرف أن كل دقيقة غضب تسبب 6 ساعات من الكدر والاكتئاب ؟ وكل دقيقة من الضحك تعزز الجهاز المناعي بشكل كبير مدة 24 ساعة ؟ لهذا السبب تجد الأطفال حتى عمر خمس سنوات يضحكون حوالى 400 مرة باليوم. فيما يضحك الكبار حوالى 40 مرة. ولعل السبب الذي يجعل الأولاد يأكلون الأوساخ ويوسخون أنفسهم طوال الوقت بدون أن يمرضوا هو الضحك.

الصحافي تاي بولينغر: الضحك أفضل دواء للسرطان.

الطبيب كونترارس: وهو يحمي أيضاً.

في مركز ” واحة الضحك” نعقد جلسات يومية للضحك. وفي كل مرة نكون فيها مع مرضى السرطان في هذه الجلسات نحاول أن نلقي النكات عليهم لنضحك أكثر..لا حاجة أن تكون النكات جيدة.. المهم أن نضحك.. أحياناً نضحك على الاشخاص الذين يلقون النكت وليس على النكتة بحد ذاتها.

الصحافي : أحياناً نضحك على النكتة وسخافتها.

الطبيب: صحيح. من المذهل كيف لشيء لا يكلف شيئاً كالألوان والتأمل أن يكون لهما هذه القوة.

هناك دراسات تظهر أن من أكثر الألوان التي تحبط المناعة اللونان الأبيض والأزرق..وهما اللونان النموذجيان اللذان نراهما في المستشفيات من حيث طلي الجدران بهما. نحن نقوم بطلي جميع الجدران باللون البنفسجي لأن الدراسات أظهرت أنه من الألوان التي تقوي المناعة. نحن نأخذ بعين الاعتبار أشياء كهذه في معالجة السرطان.

الصحافي بولينغر: ما فاجأني اليوم هو الفرق بين طريقتك وبين الطرائق التقليدية في معالجة السرطان ..ففي هذه الايام يقول الطبيب لمريضه” أنت ستموت بعد 3 أشهر” ولا يكون هناك أمل أو ضحك أو اي شيء .. ما قلته الآن هو إن الضحك يحفز المناعة والغضب يحبطها..فما الذي يفعله الشعور بالقنوط بهؤلاء الأشخاص؟

شاهدوا الفيديو لتتعرفوا على هذه المقابلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.