كيف تحسبون عمركم القمري حسب التقويم الصيني

1

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

العمر القمري

العمر القمري

ابتدأت الروزنامة الصينية في سنة 2637 قبل الميلاد في عهد الأمبراطور Huangdi وهي أقدم وسيلة حساب زمنية في العالم. أكثر من ربع سكان العالم يستخدمون هذا التقويم للاحتفال بالسنة الجديدة وتحديد الأعياد. يرجع الناس أيضاً إلى هذه الروزنامة ليعرفوا عمرهم القمري، ليتنبأوا بجنس المولود، ليكتشفوا برجهم الصيني أو للحشرية فقط. إذا كنتم ترغبون في أن تعرفوا عمركم القمري حسب التقويم الصيني، يجب أن تعرفوا فقط بعض المعلومات الأساسية عن ولادتكم.

• أضيفوا سنة إلى عمركم الحالي. تقليدياً، يحسب الصينيون العمر منذ بداية الحمل، الذي يعتبرونه جزءً من عمر الشخص. في يوم ولادتكم، يكون عمركم سنة واحدة حسب التقويم الصيني.

• قوموا بحساب إضافي إذا كنتم مولودين في ك2/ يناير أو شباط/ فبراير. التقويم الصيني هو نتيجة دمج التقويم الشمسي والتقويم القمري اللذان يعتمدان على حركة الشمس والقمر. لهذا تقع السنة الصينية الجديدة بين 21 ك2/ يناير و21 شباط/ فبراير من كل سنة. إذا كنتم مولودين في أحد هذين الشهرين، فإن التقويم الصيني يحسب لكم أحياناً سنة إضافية.

• ابحثوا عن سنة مولدكم في قائمة السنة الصينية الجديدة، التي يمكنكم أن تحصلوا عليها من الأنترنت. إذا كان يوم مولدكم قبل السنة الصينية الجديدة فهذا يعني أن يوم مولدكم محسوب في السنة السابقة. مثلاً، في عام 1980، ابتدأت السنة الصينية الجديدة في 16 شباط/ فبراير. حسب التقويم الصيني، كل شخص ولد قبل 16 فبراير 1980 هو مولود في عام 1979.

• احسبوا العمر القمري عن طريق طرح سنة مولدكم الصينية من السنة الحالية، ثم أضيفوا سنة. مثلاً، إذا كنتم قد ولدتم في سنة 1980 حسب التقويم الصيني، سيكون عمركم 36 في عام 2016 (2016 – 1980 = 36 1 = 37

موقع آي فراشة (Ifarasha)

للمزيد من المقالات عن “ طوّر ذاتك وغّير حياتك

تابعونا على 

www.facebook.com/tawer.zatak

https://twitter.com/tawerzatak

https://plus.google.com/115523818535313504415

 

 

 

 

 

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

1 Comment
  1. علي مر الزمان says

    11 9 1990

Leave A Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.