يوليو 9, 2016

هذا ما يختبئ خلف مجوهرات الزينة…اقرأوا هنا !






المجوهرات

عندما تضعين مجوهرات الزينة، هل تصابين بتهيجات جلدية تجهلين سببها؟ هل تعانين من حكة على مستوى مشبك السوتيان؟ تأخذين بهرش معصمك فور أن تضعي إسوارة جلدية؟ أو في أسفل البطن حيث زر الجينز؟ إذا كان جوابك إبجابياً، فهذا يعني أنك تعانين من حساسية على النيكل، وهذه الحساسية تصيب 10% من الناس.
يمكن أن تبقي على احتكاك سنوات عديدة مع أشياء تحتوي على معدن النيكل دون أن يسبب لك هذا مشكلة، لكن الوضع يمكن أن ينتكس فجأة وتظهر عندك عدم قدرة على تحمّل هذا المعدن في المناطق الني تعرضت له زمناً طويلاً.

هذه الحساسية تتطور شيئاً فشيئاً :
تتميز هذه الحساسية بحكة لا تحتمل، وبظهور الأكزيما وبتقشر الجلد وتشققه. ويمكن أن تمتد إلى عدة مناطق.
من جهة أخرى، إذا لاحظت تطور تفاعلات الحساسية حول الفم والحنجرة، فهذا يعني أن الحساسية على النيكل أصلها غذائي. وعليك عندها أن تجري اختبارات حساسية جلدية لتتأكدي. في حال كانت الحساسية على النيكل مزمنة ومتعذر علاجها، يجب أن تتجنبي للضرورة الاحتكاك مع مسبب الحساسية.

بضع تفاصيل عن الحساسية على النيكل :
تنتج الحساسية على النيكل عن واقع أن هذا المعدن معرض للتحلل في وجود رطوبة مع تشكل أملاح. الاستحمام، غسل اليدين أو التعرق الزائد يؤدي إلى تحلل النيكل الموجود في مجوهرات الزينة. ويتهيج الجلد جراء ملامسته للأملاح المتشكلة. النيكل معدن مسبب للتهيج بشكل قوي، مجرد ارتداء مجوهرات تحتوي على النيكل بشكل مستمر يمكن أن يضعف مقاومة الجسم الطبيعية عند الأشخاص الذين يتحسسون على النيكل.

ما هي أفضل طريقة لتحمي نفسك من النيكل ؟
حتى تحمي نفسك من النيكل، ضعي على المجوهرات طبقة من الورنيش الشفاف. يوجد أيضاً ورنيش جلدي تضعينه مباشرة على الجلد حتى تستطيعي وضع السوار أو الخاتم كل السهرة. إذا اشتريت ساعة مع سوار من السيليكون، احتفظي بالبلاستيك الشفاف على ظهر الساعة حتى تتجنبي الأكزيما الناتجة عن اللمس. فيما يتعلق بالمجوهرات الأخرى، غطي الأجزاء المعدنية بورقة لاصقة.

كما يجب على الأشخاص الذين يعانون من هذه الحساسية أن يتجنبوا الصويا، بودرة الكاكاو، الحنطة السوداء، الكاجو والمحار. كونوا حذرين وحافظوا على صحتكم.

إذا وجدتم هذه المقالة من ifarasha مفيدة، نرجو مساعدتنا في نشرها. شكراً لكم !

شارك أصدقائك:
وسوم:

10 Comments

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.