خليط زيت جوز الهند والليمون الحامض: يعيد الشعر الشائب إلى لونه الطبيعي

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

%d8%ae%d9%84%d9%8a%d8%b7-%d8%b2%d9%8a%d8%aa-%d8%ac%d9%88%d8%b2-%d8%a7%d9%84%d9%87%d9%86%d8%af-%d9%88%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%8a%d9%85%d9%88%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%a7%d9%85%d8%b6

رغم أن عملية شيب الشعر هي ظاهرة طبيعية، فقد أصبحت أكثر شيوعًا في سنٍّ مبكرةٍ في هذه الأيام، وحتى أن تواترها يزداد لدى المراهقين بمعدلٍ مقلقٍ.

يمكن أن يكون سبب هذه المشكلة عوامل مثل عدم التوازن الهرموني، وفرط نشاط الغدة الدرقية، وقصور نشاط الغدة الدرقية، وسوء التغذية، ونقص التغذية، واستخدام المجففات الكهربائية وصبغات الشعر المركزة، فضلًا عن الاضطرابات الوراثية والعلاج الكيميائي والإشعاعي.

يمكن للمواد الكيميائية القوية في مستحضرات العناية بالشعر التجارية، أن تجعل شعركم شاحبًا، وجافًّا، وتالفًا. جربوا هذا العلاج الطبيعي في المنزل. وبالإضافة إليه، اتبعوا نظامًا غذائيًّا صحيًّا ومغذيًا.

خليط زيت جوز الهند والليمون الحامض للشعر الشائب
إن زيت جوز الهند غنيّ بخصائص مضادة للميكروبات، وحمض اللوريك، والأحماض الدهنية التي تقوّي الشعر، وتحافظ على فروة الرأس، وتساعد على إعادة نمو الشعر. إن استخدام زيت جوز الهند على الشعر يساعد على الحد من فقدان البروتين في كل من الشعر التالف وغير التالف معًا.

عندما يُستخدم لفترة طويلة، يساعد أيضًا على إعادة الشعر الشائب إلى لونه السابق، لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

ينصح الأطباء بعصير الليمون الحامض للوقاية من الشعر الأبيض. فهو يحتوي على كميات جيدة من فيتامينات B، وC، والفسفور، التي تغذي الشعر وتعالج سبب شيبه.

المكونات:
زيت جوز الهند
3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الحامض

توجيهات
اخلطوا ثلاث ملاعق من عصير الليمون الحامض مع القليل من زيت جوز الهند، ما يكفي ليغطي شعركم.
ضعوه على شعركم ودلّكوا فروة الرأس به.
اتركوه لمدة ساعة على الأقل.
اغسلوا شعركم بالماء ومن ثم بشامبو خفيف.
كرروا هذا العمل بشكلٍ أسبوعي.

يمكن للاستعمال المنتظم لزيت جوز الهند أن يساعدكم على التخلص من القشرة للأبد. ويمكن لزيت جوز الهند الممزوج بالماء الفاتر وزيت الخروع أن يكون فعالًا أيضًا في علاج القشرة. دلّكوا فروة رأسكم وشعركم بهذا الخليط للحصول على نتائج مثالية.
إذا وجدتم هذه الوصفة التي قدمناها لكم من آي فراشة مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع من تعرفون. شكراً لكم !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد