سبتمبر 17, 2016

10 طرق لكي تنجحوا عندما تشعرون بالانهيار الكامل



%d8%b9%d9%86%d8%af%d9%85%d8%a7-%d8%aa%d8%b4%d8%b9%d8%b1%d9%88%d9%86-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%86%d9%87%d9%8a%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%a7%d9%85%d9%84

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هناك فرضيّة قديمة عفا عليها الزمن تخبر أن الوقت يشفي كافة الجروح. ولكن أعتقد أنها ليست أكيدة. فبحسب أقوال الدكتور فيل :”الوقت لا يغيّرنا. ما نفعله خلال الوقت هو الذي يغيّرنا.” نحن جميعنا أكثر من قادرين على الإمساك بزمام مستقبلنا عندما تعاكسنا الحياة. إنها فقط مسألة إرادة. أن نقوم بتغيّرات تسمح لنا بالمضيّ قدُمًا. أن نجد وسيلة للتقدّم نحو هدف بدلًا من أن ندع الحياة تضعنا تحت الأمر الواقع. إذًا إليكم من آي فراشة 10 طرق لكي تستعيدوا السيطرة على حياتكم وتنجحوا عندما تشعرون بالانكسار الكامل:

1- يجب أن توطّدوا علاقاتكم بالأشخاص الذين يحبّونكم
ذات مرّة قال لي أحد أصدقائي:”ما من شيء أصعب من أن تجد نفسك على الحضيض وتعرف من يقف حقًّا إلى جانبك في هذه الحياة”.
عندما يتحطّم كلّ شيء اعرفوا الشخص الذي يبقى بقربكم دائمًا – هذا الشخص أو هؤلاء الأشخاص هم الأهمّ بالنسبة إليكم. ما من شيء أفضل من الوقت الحاضر لتقدير قيمتهم.

2- سافروا
في الواقع اخرجوا من المدينة. ابتعدوا عن كلّ الظروف التي تخضعون لها. إذا كنتم تشعرون بأنكم مظلومون من شيء ما اسمحوا لأنفسكم بأن تلقوا نظرة على المدينة المجاورة. اذهبوا بالطائرة لزيارة صديق قديم. أعطوا أنفسكم مساحة. عيشوا التغيير الكامل.

3- تعرّفوا إلى أشخاص جُدد
ادعوا أشخاصًا جُددًا للدخول إلى حياتكم فلهذا الأمر أثر إيجابي على مزاجكم. نحن كائنات حيّة اجتماعيّة وأفضل وسيلة لتجاوز سمّ العلاقات الماضية هي المضيّ قُدُمًا بالتعرّف إلى أشخاص جُدد.

4- أخبِروا قصّتكم
تكلّموا عنها وعبّروا عن أساكم لأصدقائكم المقرَّبين، من دون كذب، بكلّ صدق. شاركوا صدماتكم وما يعكس قوّتكم وقولوا لماذا تشعرون بهذا الانكسار. لا تعتذروا لتعبيركم بهذه الطريقة.

5- غيّروا مظهركم
غيّروا تسريحة شعركم واشتروا ثيابًا جديدة واسمحوا لأنفسكم بأن تحظوا بنتيجة مرئيّة أكثر وضوحًا. أحيانًا يكون مجرّد تغيير متعمّد في المظهر الخارجي هو كلّ ما نحتاج إليه لبدء صفحة جديدة.

6- في حال لم ينجح أمر ما لا ترغموه على ذلك
توقّفوا عن إرغام الأمر الذي لا ينجح معكم. عندما تشعرون بأن حياتكم تنهار تخلّصوا من الأنقاض وابدأوا ببناء شيء جديد لأنفسكم.

7- اسمحوا لأنفسكم بالنسيان
ليس بالضرورة أن يكون لكلّ ما يحصل معكم معنًى أو عِبرة. إذا لم يعد ماضيكم نافعًا اسمحوا لأنفسكم بأن تنسوه وتنسوا الألم الذي يحول دون تطوّركم. أنتم تملون قصّتكم الخاصّة وليس بالضرورة أن تركّزوا على كلّ ما يُشعِركم بالضعف.

8- حرِّروا حياتكم
تخلّصوا من كلّ ما هو ليس ضروريًا. عليكم أيضًا أن تنظّفوا الرفوف والجوارير. أعطوا كل ما لا يلزمكم لمتجر لا يبغي الربح في زاوية الشارع. والأهم من كل شيء لا تملأوا المساحة حولكم حتى الاكتظاظ. قوموا بانطلاقة جديدة. املأوا منزلكم بأغراض جديدة تثير اهتمامكم.

9- تعلّموا أمورًا جديدة
تعلّموا لغة جديدة. طوّروا اهتمامكم بعلم جديد. تلقّوا دروسًا مسائية في المدرسة أو في الجامعة. اخرجوا وحسّنوا أنفسكم لمصلحتكم وتعلّموا مهارات جديدة وتعرّفوا إلى أشخاص جُدد. سيفيدكم هذا كثيرًا.

10- سامحوا
اطلبوا السماح من أنفسكم ومن الله ومن الكون ومن الآخرين. لا تدعوا الخوف يوقعكم في شباك ماضٍ مؤذٍ. لا تخافوا من أن تغضبوا ومن أن تشعروا بعواطفكم من جديد ولكن الأهم من كل شيء جِدوا السماح في قلوبكم. تعلّموا أن تسامحوا ليس فقط من أجل مساءلة الآخرين بل من أجل إتاحة المجال للحرّيّة في روحكم. فالسماح هو الطريقة الوحيدة للتقدُم وإعادة السيطرة على حياتكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك