سبتمبر 9, 2016

كيف تنظف الكبد وتعالجه من الأمراض التي تصيبه ب 5 وصفات طبيعية



تنظيف الكبد

تقوم بعض النباتات بدور كبير في تنظيف الكبد ومعالجة الأمراض التي تصيبه كالدهون على الكبد والالتهاب الوبائي الكبدي. والواقع أن ما سنذكره أساسي وضروري لكل شخص منا يريد الحفاظ على صحة كبده وصحة جسمه.

1- شوك الجمل
تعتبر نبتة شوك الجمل العلاج الأول لتحسين عمل الكبد ولمنع ومعالجة الدهن على الكبد. فشوك الجمل يحتوي على فلافونويدات تحمي الكبد من الضرر وتحسن عملية إزالة الكبد للسموم وتزيد من الغلوتاثيون الكبدي.

المكون الأساسي لعمل الكبد عند المرضى المصابين بالدهن على الكبد هو الغلوتاثيون. وقد بينت الأبحاث أن شوك الجمل مفيدة للأمراض الأخرى المتعلقة بالكبد كالتشمع الكحولي وسمية المواد الكيميائية والتهاب الكبد النوع b,c . ينصح الخبراء بجرعة يومية من شوك الجمل تصل إلى 900 ملغ مرتين باليوم تؤخذ مع الوجبات.

2- الهندباء البرية
إن جذور الهندباء البرية تدعم وظائف الكبد وهي عشبة منظفة للكبد. تعمل هذه النبتة على التخلص من السموم وعلى عملية استقلاب الدهن في الكبد . وقد نشرت مجلة السموم الكيميائية والغذائية دراسة كشفت فيها أن خلاصة أوراق الهندباء البرية تساعد في منع ومعالجة الدهن على الكبد المتراكم بسبب البدانة . والواقع أن هذه العشبة تمنع بشكل كبير تراكم الدهون في الكبد وتقلل من الحالة المسماة مقاومة الأنسولين.

حضر شاياً من جذور الهندباء .كيف؟ أضف ملعقة كبيرة من جذور الهندباء البرية إلى كوب من الماء المغلي. غط الكوب واتركه ينتقع مدة 10 دقائق. اشرب هذا الشاي 3 مرات باليوم على 3 أسابيع.

3- الأملا
الأملا عشبة معروفة بسبب قدراتها على تجديد الخلايا وهي مستعملة بشكل واسع في الطب الهندي لمعالجة الدهن على الكبد والسكري. هذه النبتة معروفة أيضاً بفاكهة الأمالاكي amalaki وهي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد الكبد على القيام بعمله . من مضادات الأكسدة التي يحتويها نذكر حمض الألاجيك والفيتامين C والغالوتين وحمض الغاليك. أضف إلى ذلك أن الدراسات بينت أن هناك رابطاً بين الأملا وتخفيض الالتهاب الكبدي الذي تسببه السموم التي تؤذي الكبد .

4- جذور عرق السوس
جذور عرق السوس من أبرز النباتات الفعالة لمعالجة الدهن على الكبد المستعملة في الطب الهندي الأيروفيدا وقد اظهرت دراسة أن خلاصة جذور عرق السوس خفضت أنزيمات الكبد عند 66 مريضاً من المرضى المصابين بالدهن على الكبد.

حضر شاياً من عرق السوس . كيف؟
اسكب ماء مغلياً في كوب يحتوي على ملعقة كبيرة من بودرة عروق السوس واتركه مدة 10 دقائق . بعد ذلك صف الشاي واشربه. اشرب هذا الشاي مرة أو مرتين باليوم.

5- الكركم
يحتوي الكركم على مركب الكركمين المستخدم بشكل كبير لمعالجة أمراض الكبد. وبما أنه يخفف من الالتهابات ويحسن عمل الأنسولين وينشط أيض الدهون، فهو يخفف من الإصابات الكبدية. إضافة إلى ذلك فالكركم يساعد في محاربة التليف الكبدي وسرطان الكبد. يمكنك أن تضيف الكركم إلى طعامك أو تستعمله على شكل شاي.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك