6 نصائح لتمييز العطر الأصلي عن المزيف

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تمييز العطر الأصلي

المنتجات الفاخرة تكلف غالياً، وهذا ما يعطيها سحرها. ولهذا السبب يلجأ البعض إلى بيع أصناف مزيفة بسعرٍ غالٍ. لا تدعوا أحداً يغشكم. سنقدم لكم من آي فراشة بضع نصائح حتى لا تقعوا في الفخ وتميزوا دائماً العطر الأصلي عن المزيف.

شاهدوا هذا المقال في هذا الفيديو :

1. التغليف

دققوا جيداً في العلبة التي تحوي عطركم، إنها الأساس. المزورون هم عموماً أناس ينفذون أعمالهم بسرعة، لهذا هم يرتكبون أخطاء. اقرأوا جيداً كل التعليمات على العلبة بحثاً عن خطأ إملائي أو عن كلمة مكتوبة بلغة أخرى. إذا كانت هذه هي الحالة، فهي مزيفة.

خذوا وقتكم أيضاً للتحقق من وزن العلبة ونوعيتها. المنتجات الفاخرة تأتي في علب جيدة التصنيع.

2. السلوفان

تمييز العطر الأصلي

إذا وجدتم أن علبة العطر غير مغلفة بالسلوفان، فهذا غريب. الماركات المشهورة تدقق في كل التفاصيل. السلوفان يجب أن يكون أيضاً ملفوفاً بشكل كامل حول العلبة ومطوياً بعناية. إذا كان السلوفان سيء التوضيب أو ناقصاً، فهذه إشارة سيئة.

3. تصميم علبة العطر

تمييز العطر الأصلي

علب العطور هي أعمال فنية كاملة، تقريباً مثل العلبة التي تحوي هاتفاً ذكياً يساوي مئات الدولارات. هي مشغولة بشكل دقيق من أجل الزجاجات التي تحتويها، كثوب من تصميم مصمم أزياء مشهور. كل تفصيل في زجاجة العطر يتزاوج مع شكل العلبة.

فكروا أيضاً أنه بالنسبة لعلب العطور الفاخرة هذه، فكر المصممون حتماً بوسائل لحماية الزجاجة من خطر الكسر. إذا لم تجدوا علبتكم جميلة وكاملة، فهناك مشكلة في مكان ما.

4. ثلاثة تفاصيل يجب التحقق منها على علبة العطر

تمييز العطر الأصلي

حيلة : يمكنكم أن تستخدموا هاتفكم لقراءة باركود المنتج والتأكد من أنه قادم من البلد المفترض أنه المصدر. إنها تقنية جيدة للتأكد أكثر.

يمكنكم أيضاً أن تتحققوا على غلاف المنتج من لائحة المكونات (نعم، حتى العطور الفاخرة يجب أن تكتبها) أو من رمز كتاب صغير يعني أن هناك ملاحظة في الداخل، وكذلك اللوغو الصغير الخاص بإعادة التدوير، وهو إجباري.

5. سدادة الزجاجة

تمييز العطر الأصلي

السدادة الرسمية في الماركات المشهورة هي بشكل عام متماثلة بشكل كامل من الجهتين ( إلا إذا كان المصمم قد فكر بالعكس بشكل مقصود) ومالسة لتتجانس بشكل كامل مع الزجاجة. استعلموا عن المواد المستخدمة من قبل الماركة (بشكل عام هي تذكرها) حتى تنتبهوا مسبقاً ولا تتلقوا مفاجأة سيئة.

6. تصميم الزجاجة ولون العطر

تمييز العطر الأصلي

يجب أن تكون الزجاجة مالسة ومتناسقة تماماً مع السدادة. مرروا يدكم فوقها بحثاً عن نتوءات غريبة وشوائب. إنها مصنوعة دائماً من قطعة واحدة، وهذا ما يمنع تسرب العطر.

دققوا دائماً في الأنبوب البلاستيكي الصغير المرتبط بالزجاجة : في الأصناف المقلدة، غالباً ما يكون أضخم من المعدل.

بالنسبة للون، بما أن كل العطور مختلفة عن بعضها، تأكدوا مما رأيتموه على موقع المصنّع الرسمي قبل أن تشتروا عطركم من المخازن أو من مواقع الأنترنت.

مع كل هذه النصائح، يجب أن تكونوا خرجتم بنتيجة !

إذا كان هذا المقال قد أفادكم، شاركوه مع أصدقائكم لكي لا يقعوا هم أيضاً في فخ الغش !”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.