الكايروبركتكchiropractic : العلاج الطبيعي الأول لمشاكل الظهر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

علاج مشاكل الظهر

إن كنت تعاني من مشاكل في الظهر ومن ألم مزمن في الظهر أو من أيّ ألم آخر، فعليك أن تعلم أنّ ثمة العديد من البدائل الآمنة والفاعلة التي تغنيك عن الأدوية التي يصفها الأطباء وعن مضادات الألم التي يمكنك شراءها من دون وصفة، إلا أنها قد تتطلّب بعض الصبر. إليك هذه الطريقة التي أثبت فعاليتها

العلاج بالكايروبركتك:
تقضي إحدى أفضل الاستراتيجيات للمساعدة في معالجة ألم الظهر باللجوء إلى معالج يدوي مختص chiropractor. هذه الطريقة علاج يدوي يركز بشكل كبير على حكمة جسدك الداخلية للشفاء ولا يعتمد على مساعدة خارجية مثل الأدوية والجراحة.
تكمن المشكلة في أن الكثيرين يجهلون هذه الطريقة في العلاج، ويعتقدون أنها مجرد طريقة تقضي بإعادة العظام إلى مكانها. إلا أنّ هذه الطريقة في العلاج تتضمن أكثر من ذلك بكثير. في الواقع، إنّ أحد أسس هذا النظام الصحي هو “الحيوية”، أيّ الاعتراف بأن جسم الإنسان يتمتع بذكاء فطري للشفاء أو “بقوة حياة” ترشده وتوجهه في عملية الشفاء.

يمكنك أن تثق بالمعالجين بالكايروبركتك والمختصين بتقويم العظام osteopathy والاختصاصيين بالعلاج الطبيعي إذ خضعوا لتدريب مكثّف في التعامل مع اضطرابات العضلات والعمود الفقري خلال دراستهم لنيل شهاداتهم، وهي دراسة تمتد ما بين 4 و6 سنوات. خضع خبراء الصحة هؤلاء لتدريب شامل في معالجة مشاكل العضلات والعظام.

وقد أكدت دراسات عدة أن العلاج بالكايروبركتك أكثر أماناً وأقل كلفة من العلاجات التي يعتمدها الطب التقليدي، لاسيما في ما يتعلق بعلاج ألم أسفل الظهر.

ووجد الباحثون أيضاً أنّ الكايروبركتك قد يؤثر في كيمياء العمليات البيولوجية على مستوى الخلية. يمكن لهذا الأسلوب في الرعاية أن يترك أثراً على العمليات الفيزيولوجية الأساسية التي تؤثر بدورها بعمق في الضغط النفسي المسبب للتأكسد، وفي الوظيفة المناعية وفي إصلاح الحمض النووي. وهذا يعني أنّ هذه الطريقة في العلاج تصحح حالات من الخلل الوظيفي في الجسم أعمق من مجرد تصحيح وضعية العمود الفقري السيئة التي تسبب ألم الظهر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.