يونيو 19, 2016

هذا ما على مريض السكري الذي يعاني من الضغط المرتفع، أن يفعله فوراً




مريض السكري والضغط المرتفع-ifarasha

أنت مريض سكري وتعاني من ارتفاع ضغط الدم. ماذا عليك أن تفعل؟

الحمية الخاصة بضبط معدل السكر بالدم، مفيدة أيضاً لتخفيض ضغط الدم، والسبب هو كثرة العناصر الغذائية، مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيزيوم فيها. وهي معادن تساعد في إعادة ضغط الدم إلى حالته الطبيعية. على أي حال، يجب التقليل من استهلاك الصوديوم الموجود في ملح الطعام، لأن كثرة الملح في الجسم تعمل على تضييق الأوعية الدموية، فيضطر القلب إلى بذل المزيد من الجهد لضخ الكمية نفسها من الدم التي يحتاجها الجسم،حتى يحتفظ بكمية كبيرة من الماء، وهو أمر قد يتسبب بارتفاع ضغط الدم.
إن كنت تعاني من الضغط المرتفع ، لا تضف الملح إلى طعامك، وتجنب أكل الأطعمة المملحة مثل: التشيبس واللحوم المدخنة والمخللات والأجبان المالحة والوجبات السريعة والمعلبات. وإذا اشتقت إلى مذاق الملح في الطعام، حاول استخدام الملح البديل( متوفر في الصيدليات) أو جرب استبداله بالأعشاب والتوابل في الطهو.
يساعد إنقاص وزن الجسم على تخفيض ضغط الدم أيضاً. ويمكنك، في المعدل الوسطي، تخفيض ضغط دمك إذا اعتمدت حمية غذائية منحفة ومارست التمارين الرياضية.
ممارسة تمارين الأيروبيك هي طريقة أخرى لتخفيض الضغط المرتفع ، وتشمل هذه التمارين رياضة المشي والهرولة والجري والسباحة وركوب الدراجات… وغيرها. وقد تبين من الدراسات التي أجريت على الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، أن ممارسة الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 30 إلى 60 دقيقة، تكفي لخفض الضغط المرتفع.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك