حارب السكري بمعدن الماغنيزيوم

1

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

المغنيزيوم والسكري -IFARASHA

قبل أن نبدأ الحديث عن الماغنيزيوم والسكري . فلنبدأ الحديث عن الماغنيزيوم أولاً. الماغنيزيوم هو معدن ضروري للصحة الجيدة . وهو واحد من اكثر المعادن الشائعة في الجسم كما أنه متوفر في كل خلية. إن عدداً كبيراً من الدراسات عملت على اختبار تأثير المغنيزيوم على ضبط معدل سكر الدم عند مرضى السكري .. وقد بينت الدراسات نتائج واعدة. لأن سكر الدم العالي يسبب زيادة في التبول، يتعرض مريض السكري للنقص بالمغنيزيوم . ويلعب الماغنيزيوم أيضاً دورا هاماً في تنظيم سكر الدم وتنظيم الضغط المرتفع.

ورغم الفوائد التي يقدمها المغنيزيوم للسكري نادراً ما يصفه الأطباء. لهذا يعتبر هذا المعدن منسياً في عالم معالجة السكري. مثلاً تجد أن الأشخاص الذين يأخذون الأدوية المدرة للبول يُعطون في الوقت ذاته مكملات البوتاسيوم الذي يخسرونه عادة في البول ومع ان مدرات البول تجعلهم يخسرون المغنيزيوم أيضاً ، نادراً ما يوصف لهم أخذ مكملات المغنيزيوم .

الكمية الموصى بها يومياً تتراوح ما بين 350 و400 ملغ باليوم وفي بعض الأحيان قد نحتاج إلى جرعة أعلى من هذه

هل يحمي المغنيزيوم من الإصابة بالسكري؟

هناك دراسات عديدة تؤكد أن المغنيزيوم يلعب دوراً هاماً في ضبط سكر الدم وعمل الأنسولين وحمايتك من السكري النوع الثاني.
إن أخذ كمية عالية من الماغنيزيوم يقلل من خطر اعتلال استقلاب الغليكوز والأنسولين ويبطئ من التحول من مرحلة ما قبل السكري إلى مرحلة السكري .. وقد ذكرت الدراسات انه مقابل أخذ كل مئة ملغ من المغنيزيوم ينخفض خطر الإصابة بالسكري بمعدل 15 بالمئة.
وفي 13 دراسة تحليلية أجريت عام 2011 تبين أن النقص بالمغنيزوم مرتبط بارتفاع الإصابة بالسكري .

دور الماغنيزيوم في محاربة مقاومة الأنسولين

بينت دراسة أن المشاركين فيها ممن كانوا يعانون من مقاومة الأنسولين تحسن عمل الأنسولين عندهم عندما أخذوا 365 ملغ من المغنيزيوم باليوم. بعد ستة أشهر، انخفض عند هؤلاء الذين أخذوا المغنيزيوم ، سكر الدم في الصباح وخفت عندهم حالة مقاومة الأنسولين مقارنة مع المجموعة التي لم تأخذ المغنيزيوم.
تحدث حالة مقاومة الأنسولين عندما لا يستطيع الجسم استعمال الأتسولين بالشكل اللازم وهذه الحالة تؤدي إلى رفع سكر الدم عالياً . كما أن حالة مقاومة الأنسولين مؤشر إلى قرب الإصابة بالسكري النوع الثاني كما أنها مؤشر إلى الإصابة بأمراض مزمنة أخرى.
إن الميكانيكية التي يضبط فيها المغنيزيوم الغليكوز والأنسولين مرتبطة بجينين مسؤولين عن توازن المغنيزيوم . كما أن المغنيزيوم ضروري لتنشيط التيروزين كيناز tyrosine kinase وهو أنزيم هام لتشغيل وإقفال عدد من الوظائف الخليوية كما أنه ضروري من أجل عمل مستقبلات الأنسولين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليق 1
  1. Hildred Opula يقول

    This really answered my drawback, thank you!

    http://www.corburterilio.com/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.