لماذا تحلمون أن أسنانكم تتساقط؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تساقط الأسنان

تتمشّون في الشارع وفجأة تدركون أن بعضًا من أسنانكم ناقصة. ثم يقع بعض آخر في يدكم وتبدأ نوبة الذعر…وفي هذه اللحظة تستيقظون من النوم!

ما تفسير هذا الحلم (بل الكابوس) ؟ بماذا أخفقنا في حياتنا ؟
تجيب عالمة النفس المختصّة بالأحلام ديلفي إيلّيس على هذا السؤال:
تفسّر الأخصّائية قائلة “تدور التفسيرات بشكل أساسي حول القلق والخوف من خسارة شيء مهم يتمثّل بالسن. بالنسبة إلى بعض الأشخاص قد يكون هذا الشيء مالًا أو مركزًا إجتماعيًا أو وظيفة ( أو وسائل العيش) أو القوّة أو الحكمة أو الصحّة أو حتى شخصًا له مكانة عالية.”

مشكلة في التواصل مع أحد
وتعتبر ديلفي إيلّيس أنه بالنسبة إلى بعض الأشخاص تسقط السن من الفم. وشأنه شأن أي شيء متعلّق بهذا التجويف في الأحلام، هذا الأمر يعني أنه هناك مشكلة في التواصل مع أحد ما. ويعود تحديد هذا الشخص لنا وكذلك تحديد الوسائل لتحسين الأوضاع للتخلّص من هذا الحلم المزعج! (ولكي تكونوا قبل كل شيء في حال أفضل في الحياة).
وأضافت المعالجة النفسية: إذا كانت السنّ تهتزّ في الفم قد يكون الأمر مرتبطًا بوضع غير مستقرّ في حياتكم. وفي هذه اللحظة عليكم أن تفكّروا بوسيلة “لإستعادة السيطرة على الوضع”.

ونكرّر أنه ليس من الضروري أن تذهبوا بالتفسيرات إلى أماكن بعيدة فتشدّد عالمة النفس على أن “بعض الأشخاص قد يكونون بكل بساطة يخافون من طبيب الأسنان وهم قلقون على أسنانهم بكل ما للكلمة من معنى!”

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.