الكلبسيلا الرئوية Klebsiella pneumonia – عدوى رئوية حادة ببكتيريا الكلبسيلا

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

عدوى الكلبسيلا الرئوية

الأعراض:
يمكن للكلبسيلا الرئوية أن تسبب الأعراض التالية:

• ذات الرئة الحادة
• الخراجات الرئوية
• النفاخ الرئوي Emphysema

معلومات عن الكلبسيلا الرئوية:
تظهر الكلبسيلا بشكل خاص لدى المصابين بداء السكري والمدمنين على الكحول. وتتسبب هذه البكتيريا عادة بالالتهاب في المواضع التي تتأثر ببكتيريا Escherichia coli وهذان النوعان من البكتيريا يؤديان الى الإصابة بالبكتيريا في الدم. يصاب المرء عادة بهذه الأنواع من العدوى في المستشفى، وأبرز المصابين هم من تكون مقاومتهم للبكتيريا ضعيفة. لهذا السبب، فإن الرضّع الذين يتواجدون في حاضنات المستشفى – سواء بسبب إصابتهم بمرض ما، أو ولادة مبكرة أو وزن متدنّ – والذين يحتاجون الى علاج قوي، غالباً ما يتم إخضاعهم لعلاج يحارب الجراثيم.
يمكن للكلبسيلا الرئوية أن تتسبب بعدوى رئوية نادرة تؤدي للإصابة بذات رئة حادة (يرافقها أحياناً افراز بلغم لزج بني داكن أو أحمر اللون) وظهور خراجات رئوية ونفاخ رئوي.

الإرتباط بفئة الدم:
الفئة الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى البكتيرية وبخاصة الكلبسيلا، هي الفئة B ، في حين تُظهر الفئة AB أعراضاً أشد عند الإصابة بالكلبسيلا. وبما أن الإصابة بهذه البكتيريا شائعة لدى المصابين بالسكري والمدمنين على الكحول، لذا يتوجب على أصحاب الفئة A ان يتنبهوا أيضاً.

تنتشر عدوى الكلبسيلا عادة في المستشفيات حيث تكون مناعة المرء ضعيفة، لذا من المهم التأكد من ان جهازنا المناعي قوي بما يكفي قبل زيارة المستشفى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.