اقض على النسيان واستعد قوة ذاكرتك فوراً ب 5 خطوات بسيطة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

حلول للنسيان

هل تعاني من النسيان؟ وهل تريد حلاً لهذه الذاكرة الخائنة ؟الحلول التي نعرضها عليك في هذا المقال ستفيدك سواء اكنت شاباً أم كبيراً في العمر.

الحقيقة أن ضعف الذاكرة هو أحد عواقب الحياة المعاصرة التي نعيشها، والتي تحيطنا بكثير من الرسائل والمعلومات في ذات الوقت، وتجبرنا على أداء أكثر من مهمة في ذات الوقت، والتركيز أقل على ما نفعله بين يدينا.
ولمحاربة هذا الضعف في الذاكرة، الذي لم يعد حكراً على الفئة العمرية الكبيرة في السن ، ننصحكم  بالقيام ببعض الخطوات التي تقوي الذاكرة:

1- تعلم مهارة جديدة:
عند الاعتياد على القيام بنشاط معين، مثل سلوك طريق يومياً أو محادثة صديق معين دائماً، يتكون طريق عصبي معين في الدماغ يمثل هذه “العادة”. لهذا يؤدي تعلم مهارات جديدة أو القيام بأمور خارجة عن المألوف إلى تحفيز مناطق مختلفة في الدماغ. ومن النشاطات المحفزة للدماغ الانضمام إلى صفوف تعلم الطبخ، أو الموسيقى، أو تعلم لغة جديدة، أو الرياضة .

2- استعمل دماغك أكثر: قم بنشاطات محفزة للدماغ بدل تلك التي يتم تلقيها بدون تفكير. على سبيل المثال، استبدل مشاهدة التلفاز أو الأفلام بقراءة كتاب، أو حل الكلمات المتقاطعة، أو لعب الشطرنج، أو قراءة قسم من الصحيفة لا تقرأه في العادة.

3- كن اجتماعياً: يؤدي التفاعل مع الأصدقاء والعائلة إلى إفراز هرمونات تحارب الاكتئاب والتوتر، وهما شعوران يضعفان الذاكرة.

4- كن منظماً: السكن أو العمل في مكانٍ غير منظم يجعل التركيز معضلة صعبة، ويشتته. حاول التركيز على مهمة واحدة.

5- عليك بالحساب والرياضيات : مع وجود تطبيق للآلة الحاسبة على الهواتف المحمولة، يلجأ غالبية الأشخاص لاستخدامها لحساب أبسط العمليات الحسابية. جرب القيام بالعمليات الحسابية البسيطة مثل الجمع والطرح بدون مساعدة آلة حاسبة، أو قم بمراجعة جدول الضرب مع أبنائك أو أخوتك الصغار على سبيل المثال.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.