لماذا تميّزون الروائح الكريهة أكثر من غيركم ؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Closeup portrait middle aged woman who covers, pinches her nose with hand looks with disgust, something stinks, bad smell, situation, isolated yellow background. Human face expressions, body language

هل أنتم أكثر حساسية على الروائح الكريهة من غيركم ؟ دراسة إنكليزية نشرها موقع The Independent  تفسّر لكم السبب.

بعض الأشخاص يميّزون الروائح الكريهة أكثر من سواهم. وبحسب دراسة قادها البروفسور أندرو سميث من قسم علم النفس في جامعة كرديف في المملكة المتّحدة. الأشخاص المعنيّون أكثر بهذا الموضوع هم النساء والشباب والأشخاص المتوتّرون والقلقون والذين يعانون من الإكتئاب. لماذا؟ لأنهم بشكل عام أكثر حساسية على البيئة المحيطة بهم. فبعد أن تابع 2000 متطوّع إنكليزي لاحظ أن 41% من الذين كانوا بحالة ذهنية سلبية يتأثّرون بالروائح الكريهة وهذا الأمر يخفّف من إحساسهم بالراحة بنسبة 31% أكثر من الأشخاص الذين يتمتّعون بحالة نفسية طبيعية.

ثلثا النساء يتوقفن عن التواصل مع شخص رائحته كريهة
من خلال المقارنة بين ردّة فعل الرجال وردّة فعل النساء لاحظ العالم أن أكثر من 40% من النساء تضعف ثقتهنّ بالشخص بسبب الرائحة الكريهة مقابل ثلث المتطوّعين الرجال. ثلثا النساء يتوقفن عن التواصل مع شخص آخر رائحته كريهة مقابل نصف الرجال. بحسب الباحثين هذه الدراسة ستساعد علماء النفس على إغناء معرفتهم حول كيفية تأثير البيئة على الناس وسبب ذلك.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.