15 سبباً يجعل البطاطا الحلوة مفيدة جداً لمرضى السكري

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

البطاطا الحلوة والسكري-ifarasha

البطاطا الحلوة لها نفس تركيب البطاطا العادية، لكنها تنتمي لعائلة مختلفة. نستطيع أن نعتبرها نوعاً فريداً من البطاطا، وهي توجد بألوان مختلفة، تشبه بطاطا اليام ولها قيمة غذائية عالية جداً.فماذا عن البطاطا الحلوة والسكري؟

حلاوة البطاطا الحلوة تأتي من البيتا كاروتين التي يستخدمها جسمنا لينتج الفيتامين A. إذا وجدتم البطاطا الحلوة ذات اللون البنفسجي من الداخل، فاشتروها فوراً، لأنها غنية جداً بمضادات الأكسدة.

15 فائدة غذائية خارقة للبطاطا الحلوة :

1.مثالية لمرضى السكري : كثير من مرضى السكري النوع الثاني يحبون البطاطس لكنهم لا يستطيعون تناولها بسبب النشويات فيها. البطاطا الحلوة بديل رائع. تعتبر البطاطا الحلوة غذاءً خارقاً لمرضى السكري، بحسب الجمعية الأميركية للسكري. كما أنها قادرة، بشكل خارق، على تثبيت مستوى السكر في الدم عن طريق تخفيض مقاومة الأنسولين بفضل السكر الطبيعي والألياف التي تحتويها.

2. الهضم : الألياف الغذائية مهمة لجهاز هضمي في حالة صحية جيدة، والبطاطا الحلوة تحتوي الكثير منها. هي تساعد على الوقاية من سرطان القولون وعلى التخلص من الإمساك.

3. يقي من الانتفاخ الرئوي : يعاني المدخنون من تلف الحويصلات الهوائية في الرئتين ومن نقص في الفيتامين .A يستخدم الجسم الكاروتينويدات، الموجودة في البطاطا الحلوة، لكي ينتج الفيتامين A الذي يساعد على تجديد الجهاز التنفسي.

4. جهاز المناعة : الفيتامين D مهم لعمل الغدة الدرقية، الأسنان، الجلد، الأعصاب، العظام وتوليد الطاقة. البطاطا الحلوة هي مصدر ممتاز للفيتامين .D

5. صحة القلب : يمكن تحسين وظائف القلب بفضل البوتاسيوم الذي يحدّ من التأثير السيء للملح، ينظم الضغط الدموي وكهرباء الدماغ. الفيتامين B6 الموجود في البطاطا الحلوة يساعد على الوقاية من ال PVC، النوبات القلبية والأمراض الانحلالية.

6. العضلات والأنسجة السليمة : يساعد البوتاسيوم الرياضيين على الوقاية من التشنجات والتورم، يعطيهم الطاقة ويرخي التقلصات العضلية. هو ينظم أيضاً الإشارات العصبية وضربات القلب.

7. مضادات الأكسدة : الكاروتينيويدات تخفف من أعراض الصرع، التهاب المفاصل والربو، تحد من تأثيرات الشيخوخة وتحمي من سرطان الصدر والرئتين.

8. نمو الجنين : من المهم جداً أن تتناول النساء الحوامل حامض الفوليك B9، إذا أردن أن يكون نمو خلايا الجنين وأنسجته سليماً، والبطاطا الحلوة مصدر ممتاز لحامض الفوليك.

9. مضاد للضغط النفسي : النسبة العالية للبوتاسيوم تنظم توازن الماء في الجسم، تزيد تدفق الأوكسجين وتنظم دقات القلب، كما أن المغنيزيوم الموجود في البطاطا الحلوة يعمل في الجسم كمضاد للضغط النفسي.

10. فيتامين C : البطاطا الحلوة غنية بالفيتامين C وهو أساسي لعمل مختلف وظائف الجسم.

11. فقر الدم (الأنيميا) : بفضل غناها بالحديد، فهي تحارب فقر الدم لأن الحديد يلعب دوراً مهماً في إنتاج الكريات البيضاء والحمراء.

12. شباب الجلد: إذا سلقتم البطاطا الحلوة، احتفظوا بماء السلق لجلدكم. فهو يهدئ الأماكن المتهيجة، ينظف المسام من الشوائب. الفيتامين C يساعد على إنتاج الكولاجين بينما الفيتامين E يسمح بتحسين لون الجلد. بالإضافة إلى هذا، تستطيعون أن تخففوا من التجاعيد، الجيوب والهالات حول العينين بفضل ال.anthocyans

13. أعراض ما قبل العادة الشهرية : عالجوا هذه الأعراض بفضل المنغنيز والحديد المتوفرين في البطاطا الحلوة.

14. نوعية الشعر : البيتا كاروتين يشجع على نمو الشعر ويقي من مشاكل عديدة مثل القشرة والشعر التالف.

15. المعادن : إنها غنية بالمعادن مثل البوتاسيوم، الكالسيوم، المنغنيز والحديد وهي معادن مهمة لأيض النشويات والبروتينات وإفراز الأنزيمات.

لكن في حال كان لديكم استعداد للإصابة بالحصى البولية من نوع الأوكسالات، يجب أن تتجنبوا البطاطا الحلوة أو تسألوا الطبيب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.