القلاع: الحمو : خطة عملية تخلصك منه نهائياً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

علاج الحمو

هل يكدرك هذا الحمو ويزعجك؟ هل تريد التخلص منه نهائياً ؟ إليك الحل الجذري والنهائي.

أنَّ هذا اسم آخر لنفس الفطريات التي تستوطن الجهاز الهضمي وقناة الرحم.
– القلاع(الحمو Thrush) ()الذي يشير إليه الأطباء أيضاً بمصطلح الالتهابات الناتجة عن الكانديدا) هو الاسم الشائع للخمائر ذاتها _ ولكن في هذه الحالة تراه ينمو في أماكن واضحة للعين أكثر كالفم والحنجرة والأعضاء التناسلية والأربية (ما بين الفخذ والبطن.
القلاع )الحمو(هو عادة أول طريقة يتعرّف بها معظم الناس إلى الكانديدا ألبيكان وغالباً ما ينتج عن تناول المضادات الحيوية التي قد توصف لمعالجة حب الشباب أو أي التهاب يعقب الإصابة بالرشح، كما توصف غالباً لمعالجة التهاب المثانة.. على الرغم من أنَّ الإصابة بالتهاب المثانة والقلاع مزعجة، إلاَّ أنَّ علاجهما بالطرق الطبيعية، أيّ بالغذاء والعناصر الغذائية المقوية للمناعة، سهل بما أنَّ الإصابة تعتبر في كلا الحالتين سطحية.
ولا حاجة للاعتماد دوماً على المضادات الحيوية، فتناول هذه المضادات بشكل متكرر سواء لعلاج التهاب المثانة أو القلاع يؤدّي على الأرجح إلى إضعاف المناعة وإلى إخفاء الفطريات من دون القضاء عليها، لا سيّما في حال وجود مشاكل صحية أخرى كامنة. لكن المفارقة هي أنَّه عندما يتفاقم وضع الكانديدا ألبيكان في الأمعاء يختفي القلاع عند بعض الناس ويزول ليعود ويظهر عندما يصبح الجسم نظيفاً وتبدأ عملية الشفاء.

مكملات طبيعية مضادة للحمو والفطريات:

-1-زيت الأوريغانو وخلاصة الزعتر والخاتم الذهبي
زيت الأوريغانو عامل فعّال جداً مضاد للفطريات والحمو. وثمة خلاصات أعشاب أخرى مثل النعنع الفلفلي والقصعين )المريمية( والزعتر وعشبة الخاتم الذهبي وكبش القرنفل والشيح والبرباريس تستعمل في خلطات متنوعة للمساعدة على التخفيف من الخمائر والسموم والطفيليات والبكتيريا.. اختر دائماً المنتجات العالية الجودة.

-2- الأخيناسيا
عشبة الأخيناسيا بحد ذاتها لا تملك قدرة كبيرة على مقاومة الفطريات المسببة للحمو إلاَّ أنَّ فائدتها الرئيسية هي أنَّها تعالج الكانديدا عبر المساعدة في تقوية جهاز المناعة. ثمة أصناف تجارية عدة متوفرة على شكل حبوب أو كبسولات أو )صبغة أم( يمكنك أن تحصل عليها من مراكز بيع الطعام الصحي ومن عند بعض الصيادلة وفي المراكز التجارية الكبيرة.

-3- الثوم
إذا كنت لا تعاني من الحساسية على الثوم أضفه إلى أطباقك.. أبشره نيئاً على السلطة والخضار وإن لم تكن تحب طعمه في طعامك فحاول أن تتناوله كمكمل غذائي. إنَّه مضاد ممتاز للفطريات والقلاع.. إذن، حتى إن لم تكن مولعاً بالثوم واسي نفسك بحقيقة أنَّ الفطريات تشمئز منه. تناول الجرعة اليومية من الثوم في منتصف وجبة الطعام للتخفيف من إمكانية بقاء رائحته في فمك.

-4- عشبة البراغيث أو بزر الكتان

– فليشتمل نظامك الغذائي يومياً على مكملات من الألياف المزيلة للسموم كعشبة البراغيث(Psyllium husk) أو بذر الكتان. تناول من بذر الكتان ملعقتين إلى ثلاث ملاعق من بزر الكتان المطحون.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.