أحبي نفسك وسيحبك الجنس!

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

أحبي نفسك ifarasha
في السنوات الأخيرة، تساءل الكثير من العلماء ما هي أهم الأشياء لأفضل أداء جنسي في السرير. إليكم أجوبتهم بحسب الأخصائية بالمشاكل الجنسية ستيفاني هانييه.

النتائج التي حصل عليها هؤلاء العلماء مهمة جداً. في الواقع، إذا كان الشكل يلعب دوراً مهماً في العلاقة بالآخرين وفي الأوساط المهنية، فليس الأمر نفسه فيما يتعلق بحب النفس وبحب الطرف الآخر.

نحن نعرف بالفعل أن الجاذبية الجسدية مهمة في اللقاءات بين الجنسين، ولكن هذا ليس ناتجاً عن جسم بمواصفات خاصة. فالرجال لا ينجذبون كلهم إلى نفس المرأة.

بالعكس، ما يلعب دوراً هنا هو “الانسجام الجسدي” الذي نستطيع تقييمه في الأشخاص الذين يحيطون بنا أو الذين نلتقي بهم، إنها خصوصاً الطريقة التي تجد بها النساء أنفسهن في حالة انسجام داخلي ! تخبرنا الدراسات العلمية أن المرأة التي تعتبر “أقل جمالاً” ( على مستوى المعايير الجسدية المتعارف عليها في مجتمعنا ) لكنها في نفس الوقت مثيرة وجذابة للجنس الآخر، ينظر إليها الرجال بالفعل أكثر من امرأة يقال عنها “جميلة” ولكنها تشكو من الكثير من العقد النفسية.

[[adsense_here]]

إنه خبر جيد لكل النساء ! كلما قبلت المرأة جسدها وأحبته كان لديها حظ أكبر أن يراها الآخرون كائناً مرغوب فيه جنسياً ! نلاحظ في هذه الحالة علاقات جنسية أكثر واكتفاء أفضل في العلاقات الجنسية (رغبة أكثر، رعشة أكثر، الخ).

نصيحة صغيرة : يجب أن تتفادي التركيز إلى أقصى حد على أجزاء جسمك التي تحبينها أقل. لماذا ؟ لأنك كلما نظرت إليها أكثر، كلما أعطيتها أهمية أكثر. وهذا ما يؤدي إلى أن تجد النساء أنفسهن “أكثر سمنة” وعيوبهن الجسدية أضخم، حتى لا يعدن يرين غيرها. النتيجة : إنهن يحببن جسدهن أقل فأقل أو يجدنه “عادياً”. لكن ما هو مقدار اللذة التي نجدها في تناول قطعة شوكولا تعجبنا قليلاً أو لا نحبها أبداً ؟ القليل جداً بالطبع.

هذا الأمر مهم لأن النساء اللواتي لا يقدّرن كثيراً شكل أجسادهن، يملن إلى تجنب الحركات الجسدية الجذابة والمغرية وإلى إخفاء أجسامهن (عن شريكهن، عن الآخرين، وحتى عن أنفسهن !). ويصبح عندها من الصعب على الزوج أن يقترب منهن وحتى أن يرغب بهن.

الحيلة هنا : عندما تنظرين إلى المرآة سيدتي، تدربي على رؤية جسدك بنظرة إجمالية (لتري الانسجام الكامل في قامتك). هذا يساعدك على اكتساب وعي آخر بجسدك !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.