أُنقِذَ الطفل بفضل صورة لعينيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تصوير الاطفال
لاحظت أم أمريكية أن حدقتيّ عَينيّ إبنها ليستا باللون نفسه في الصّوَر. وبفضل تفكيرها بأن تُري الصّوَر للطبيب أنقذت حياة طفلها المصاب بالسّرطان.

غير عادي: أُنقِذت حياة طفل بفضل صورة لعينيه
إن ظهور العينين باللون الأحمر في الصور الملتَقَطة مع فلاش هو أمر طبيعي جدًا. وعندما يظهر هذا الفلاش لا يبقى لحدقة العين متّسع من الوقت لكي تنقبض فينير الفلاش أعماق العين التي تتألف من الشرايين.

تصوير الاطفال

وعندما لاحظت الأم الأمريكية جولي فيتزجيلار المقيمة في إيلينوي أن إبنها لديه عين حمراء دائمًا وعين أخرى بيضاء دائمًا في الصور شعرت أن هناك خطباً ما. بعد إجراء بعض الأبحاث على الإنترنت اكتشفت أن الحدقة البيضاء في الصور قد تكون علامة لورم أرومة الشبكيّة وهو ورم خبيث يصيب شبكية العين لا سيّما عند الأطفال دون الخمسة أعوام.

فاصطحبت ابنها عند طبيب العيون الذي أكّد تشخيص الأم. كان السرطان قد أصاب 75% من عين الصبيّ اليسرى ويجب اقتلاعها. ولكن هذا الأمر أنقذ حياة الطفل: بحسب الأطبّاء يمكن للورم الموجود في العين أن يصل إلى الدماغ وإلى الدم في حال لم يلاحظه الأهل باكرًا.

تصوير الاطفال
إقرأ أيضاً أعطاها الأطبّاء طفلتَها من دون دماغ وبعد 74 دقيقة ماتَت الطّفلة بين ذراعَيها.

اللوكوكوريا (البقع البيضاء التي تظهر على حدقة العين) هي علامة منذرة تسمح بالكشف المبكر عن ورم أرومة الشبكيّة لأنها تظهر منذ بداية المرض. ولكن هذه العلامة لا تظهر دائمًا في الصور فالأمر يعتمد على الزاوية التي تُلتَقط فيها الصورة.

تصوير الاطفال

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.