يونيو 2, 2016

كيف يتجاوب جسد المرأة والرجل جنسياً في حال الإعجاب بشخص ما ؟




ifarasha-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%a7%d8%b0%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%86%d8%b3%d9%8a%d8%a9

الجاذبية الجنسية هي أبعد بكثير من أن نجد شخصاً ما جميلاً من الناحية الجسدية. عندما يكتشف دماغنا، لسبب أو لآخر، أن هذا الشخص يعجبنا، تبدأ في جسمنا سلسلة من التفاعلات الخاصة بالموقف مسببة شعوراً بالفرح والنشوة الأولية.

بعض هذه التفاعلات لا يخطر ببالكم وجوده، لهذا سنشرح لكم من آي فراشة كيف يتفاعل جسمكم عندما يعجبكم شخص ما:

• هناك عدة طرق لنكشف للآخر أنه يعجبنا حقاً. إحدى الطرق الواضحة هي التعبير عن طريق لغة الجسد. نعرف كلنا كل الإشارات التقليدية من النوع المتكلف، لكن هناك إشارات لا نستطيع أن نتحكم فيها وهي متعلقة بالطريقة التي يعبر فيها الجسد عن انجذابه لشخص آخر.

• التعرق هو إحدى الطرق التي يستخدمها جسمنا للتعبير عن الانجذاب، لأن جسم الشخص الآخر يستطيع، بواسطة العرق، أن يكتشف الفرمونات التي يفرزها جسمنا ويشعر بالانجذاب نحونا. عندما يعجبنا شخص ما فعلياً، تتعرق راحتي يدينا وإبطينا وحتى المنطقة الحميمة.

• هذه إشارة يمكن أن تخوننا. لكن هناك إشارة أخرى نلاحظها بصعوبة : تمدد بؤبؤ العين. عندما نتلقى محفزاً ممتعاً، كما عندما نناقش أو ننظر إلى شخص يعجبنا، يتمدد بؤبؤ العين، وهذه استجابة فيزيولوجية تجاه المتعة.

• الإشارات التي تفضحنا عندما يعجبنا شخص ما، عديدة. من الحركات المألوفة، تحريك ساقينا أو قدمينا ونحن ننظر إلى الشخص، خصوصاً عندما نتكلم معه. ردة الفعل هذه غير الواعية، تشير إلى أننا توجهنا نحو هذا الشخص، وأعطيناه كامل انتباهنا. نميل أيضاً إلى الجلوس أو الوقوف في وضعية مستقيمة، إلى رفع الصدر وإدخال البطن، لعرض قامة أكثر رشاقة وأخذ وضعية أكثر ثباتاً.

• ردة فعل شائعة عند النساء هي لمس الشعر أو التلاعب به. هذا ناتج عن التوتر، ولكنه أيضاً إغواء بدائي. فالشعر هو أحد عناصر الإغراء والجاذبية. بالمقابل، عندما يقترب الرجل من المرأة التي تعجبه، يضع إبهامه، بطريقة غير واعية، على الحزام حتى يشير إلى المنطقة الحميمة، وهي طريقة للتعبير عن اهتمامه ورجوليته.

• العض على االشفة، تمرير اللسان على الشفتين، ترك الفم مفتوحاً قليلاً. يبدو كل هذا من ضمن خطة الإغواء، لكن الأمر يتعلق فعلياً بردة فعل محسوبة من قبل جسمنا. عندما ننجذب لشخص ما، يجف فمنا وحنجرتنا، ونشعر بالتوتر والعصبية قرب هذا الشخص. لهذا نحاول أن نشرب أكثر وأن نرطب شفتينا وأن نتنحنح لنجلي حنجرتنا.

• الإشارة الجسدية المعروفة من كل الرجال والنساء : عندما يعجبنا شخص ما، يحمّر وجهنا إذا شاهدناه يقترب، إذا تكلمنا معه أو إذا أطرى علينا. ترتفع نبضات قلبنا إلى ألف نبضة فوراً، تتمدد الأوعية الدموية في وجهنا أكثر، نشعر بارتفاع الحرارة ويحمّر خدينا.

• بالإضافة إلى هذا، عندما يعجبنا شخص ما، يمكن أن نتفاعل بإشارات أخرى فورية مثل عرض العنق أو المعصمين، لمس ثيابنا كثيراً، وخصوصاً عند الصدر (سواء عند الرجال أو عند النساء) أو فتح الساقين قليلاً عند النساء، وهي دعوة حميمة عفوية.

موقع آي فراشة (Ifarasha)

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك