6 حيَل سهلة لك سيدتي من أجل علاقة جنسيّة سليمة

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%82%d8%a9-%d8%ac%d9%86%d8%b3%d9%8a%d8%a9-%d8%b3%d9%84%d9%8a%d9%85%d8%a9

هل تعلمين كيف تعتنين بمهبلك؟ انسي الصابون المسبّب للتهيّج واعتمدي حيَلًا طبيعية! إليكِ كيفيّة الحفاظ على سلامة المهبل.
الفلورا المهبليّة معرّضة لعدّة عوامل قد تغيّر أداء المهبل مثل الحمل وانقطاع الحَيض والبلوغ وحتى الاختلالات الهورمونيّة. يمكن أيضًا لتناول بعض الأدوية أن يؤثّر على هذا النظام البيئي.

المهبل بطبيعته حمضيّ. فهو يحتوي على نسبة حموضة تتراوح بين 3.5 و4.5 الأمر الذي يسمح بتكاثر البكتيريا الحامية التي تقي من الحُكاك والفطريّات والالتهابات. عندما تغسلين هذه المنطقة من الجسم عدّة مرّات في اليوم قد ترتفع نسبة حموضة المهبل إلى 8 فينخفض عدد البكتيريا المفيدة الأمر الذي يزيد من خطر الإصابة بالالتهابات. إليكِ من آي فراشة عدة حيَل للمحافظة على نظافتكِ الحميمة.

ارتدي ملابس داخليّة قطنيّة
لعلاقة جنسيّة سليمة أعطوا الأولويّة للنوعيّة لا للجانب الجماليّ من الملابس الداخليّة. استخدمي السراويل القطنيّة وليس المصنوعة من المواد الصناعيّة التي تعزّز الحُكاك والالتهابات. يُنصَح أيضًا بعدم ارتداء البناطِل الضيّقة لفترة طويلة. تسبّب هذه العادة السيئة الاحتكاك وتعزّز التعرّق.

الاغتسال مرّة في اليوم بشكل مثاليّ
يُنصَح بالاغتسال مرّة إلى مرتَين في اليوم كحدّ أقصى من أجل سلامة المهبل. يجب ألّا تغسلي داخل المهبل على الإطلاق لأنكِ ستدمّرين الفلورا المهبلية وستزيدين من خطر الالتهاب. يحتوي المهبل على بكتيريا مفيدة ويس تطيع أن ينظّف نفسه بنفسه. المناطق التي يجب تنظيفها هي المشفران والبظر ومدخل المهبل.

تنظيف المنطقة الشرجيّة
يجب الأخذ بعَين الاعتبار أيضًا تنظيف المنطقة الشرجيّة والمؤخّرة. ولكن يجب البدء بالمهبل لا بالشرج وإلّا قد تلمس بكتيريا المنطقة الشرجيّة فلورا المهبل فتسبّب التهابات خطيرة. إذا كنتِ تستخدمين المناديل المرطّبة ابدأي بتنظيف نفسكِ من الأعلى إلى الأسفل ومن الأمام إلى الخلف وليس العكس.

لا تهملي العجان
العجان هي المنطقة التي تقع بين المهبل والشرج. عندما تُهمَل هذه المنطقة يمكن للبكتيريا أن تتراكم وأن تلامس الشرج والمهبل في الوقت عينه. يجب إذًا أن تنظّفي هذه المنطقة مرّة في اليوم.

تجنّبي الصابون
ليس هناك أي وصفة سحريّة لعلاقة جنسيّة نظيفة. المكوّن الوحيد الذي يجب ألا تهمليه هو الماء فهو كافٍ ووافٍ لحماية فلورا المهبل وعدم إحداث أي إختلال في توازنه. في الواقع يقضي الصابون على البكتيريا الجيّدة ويعزّز الحُكاك والالتهاب. لذا يُنصَح بالاغتسال بالماء.

غسل الملابس الداخليّة جيّدًا
إضافة إلى اختيار الملابس الداخليّة القطنية من الضروري أن تحرصي على غسل الملابس الداخليّة جيّدًا. يُنصَح أن تغسليها بنفسكِ بصابون طبيعي. تجنّبي وضعها في الغسّالة لأنها لا تزيل البكتيريا بالكامل.

نصائح أخرى
– خلال الدورة الشهريّة يُنصَح بتغيير الفوطة الصحيّة كلّ 4 ساعات. ومن جهة أخرى لا يُنصَح بالعلاقة الجنسية في هذه الفترة لتجنّب الالتهابات.
– أثناء العلاقة الجنسيّة احرصي على نظافة يدَيكِ (ويديّ الشريك)
– من أجل تجنّب صعود الجراثيم إلى مجرى البول يُنصَح بالتبوّل بعد العلاقة الجنسية.
– كوني لطيفة وحذِرة مع منطقتكِ الحميمة فهذه المنطقة هشّة وأي جرح أو تهيّج قد يسبّب التهابًا.
– من أجل تجنّب الروائح نظفي المنطقة المحيطة بالبظر بالمناديل المرطّبة بعد التبوّل.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.