13 استخداما غير عادي للقهوة لم تفكر بها من قبل!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

طرق استخدام القهوة

هل تعلم أن للقهوة استخدامات أخرى غير تعديل مزاجك وتنشيطك صباحاً وتسليتك أثناء النهار؟ إليك بعض الطرق المثيرة للاهتمام لاستخدام القهوة في حياتك اليومية لغير شرربها والتمتع بطعمها. في ما يلي 13 استخداماً غير عادي للقهوة لم تفكروا بها من قبل!

1. القهوة كسماد لنباتاتك
استخدم القهوة كسماد لنباتاتك! كميات صغيرة من القهوة يمكن أن تضاف مباشرة إلى التربة وخاصة النباتات التي تحب ارتفاع الحموضة في التربة مثل الأزاليات أو الورود والريحان. القهوة غنية بالنيتروجين، الكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم ومعادن الأخرى مفيدة لنباتاتك.

2. القهوة لطرد الحشرات
رائحة القهوة القوية أداة فعالة لطرد الحشرات والحيوانات التي لا تحبها مثل البعوض والنمل والديدان والرخويات التي تكره جميعها حموضة القهوة فتبقى بعيدة.

3. القهوة لإبعاد الحيوانات الأليفة أيضاً!
إذا كنت قطة الجيران المزعجة، أو كلبهم، تنبش أحواض الزهور الخاصة بك فالقهوة ستبعدها بفضل رائحتها القوية. ما عليك سوى رشّ بعض القهوة على الأرض أو على التربة لإبعاد هذه الحيوانات.

4. القهوة للتعطير
يمكنك أن تستخدمي القهوة للتعطير. ضعي حفنة كبيرة من حبوب البن المطحونة طازجة في فردة من جوارب السيدات. اربطي الجراب وعلقيه في المطبخ لإزالة روائح الطهو.

5. القهوة لتنظيف الأنف
لا بدّ أنك لاحظت أن العديد من متاجر العطور تضع قرب القوارير طبقاً صغيراً. في الواقع القهوة تزيل الروائح العالقة في الأنف وتساعد بالتالي على شمّ روائح جديدة دون أن تختلط الروائح عليك.

6. القهوة لإزالة روائح الثلاجة
يمكنك استخدام القهوة لإزالة روائح الثلاجة مثل البصل أو غيرها من المواد الغذائية ذات الرائحة القوية.التي يمكن أن تنتقل إلى أطباق أخرى موجودة في البرّاد.
ضعي كيساً من البن المطحون في الجزء الخلفي من الثلاجة لبضعة أيام. سوف يمتصّ روائح المواد الغذائية القوية وتنبعث منه رائحة القهوة الرائعة.

7. القهوة لفرك اللحوم
جربي نكهة فريدة من نوعها عبر استعمال القهوة لفرك اللحوم! حمّصي القهوة المطحونة قليلاً في المقلاة لمدة 30 ثانية لا أكثر حتى لا تحترق وأضيفيها إلى التوابل الأخرى التي تتبذلين بها اللحوم قبل شيّها.

8. القهوة لصبغ قماش
لصبغ قطعة ملابس باللون البني الفاتح اغلي ابريقاً من القهوة وغمّسي فيه القطعة بالكامل. ضعي مثقالاً على القطعة حتى لا تطفو منها أجزاء. بعد 24 ساعة ستحصلين على قطعة ملابس قد تغيّر لونها إلى البني الفاتح.

9. القهوة للتلوين
يستخدم الفنانون والحرفيون القهوة والشاي كشكل من أشكال الطلاء. يمكنك الحصول على ألوان بنّية مختلفة إذا استعملت القهوة المغلية كطلاء. إنها فكرة رائعة أن تعطي الأولاد القهوة للتلوين فهي مادة غير سامة في حال قاموا بوضعها في فمهم.

10. القهوة للتنظيف
يمكنك استخدام القهوة المطحونة الخشنة للتنظيف. افركي بها المقالي والطناجر التي التصق بها الطعام أو الزيت.

11. القهوة لتنظيف مسام الجلد وتقشيره بنعومة
اصنعي من البن المطحون عجينة ناعمة لتفركي بها وجهك ولتنظيف مسام الجلد وتقشيره بنعومة. ستشعرين أن بشرتك أصبحت ناعمة.

12. القهوة قبل وبعد الحلاقة
لا تتردّد باستخدام القهوة قبل وبعد الحلاقة. القهوة المطحونة تفتح المسام وتخفّف من الوخز وتعطّر ذقنك بعطر محبّب.

13. القهوة لتعطير الأنفاس
يمكن مصّ حبة بن محمصة لتعطير الأنفاس بعد أكل البصل أو الثوم أو أي طعام آخر يجعلك شخصاً غير اجتماعي!

طرق استخدام القهوة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.