استخدامات جديدة لزيت الأطفال لغير العناية ببشرة الطفل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

زيت الأطفال هو عبارة عن زيت معطّر ليس إلا تدهن به بشرة الأطفال لحمايتها من الاحمرار ولترطيبها وتعطيرها. لكن هل تعلمين أن هذه التركيبة البسيطة لديها العديد من الاستخدامات البديلة الأخرى في جميع أنحاء المنزل؟ في ما يلي استخدامات جديدة له غير العناية ببشرة الطفل

1. لتلميع الأثاث

يمكنك تلميع طاولاتك الخشبية ومجوهراتك وأكسسوراتك، وأدوات المطبخ المصنوعة من الكروم ومن الصلب فقط بلمسة واحدة منه. اسكبي بضع قطرات منه على منشفة المطبخ ثم ابدأي بفرك الأشياء المذكورة حتى يبدو لامعة وجديدة!

2. حلاقة

من كان ليتصور أنه يمكن أن يعطي هذه النتيجة الرائعة في الحلاقة. على الرجال أن يستخدموه بدل المعجون. ضع سيدي القليل منه على المكان الذي تريد حلاقته وابدأ الحلاقة. تكفي 4-5 قطرات من الزيت للقيام بهذه المهمة. لا تستخدم أكثر من اللازم وإلا فإن الزيت سيسدّ أداة الحلاقة.

3. زيت للتدليك

إنه ممتاز لتدليك ظهر أحد أفراد الأسرة، وللساقين أيضاً. فإذا كنت لا تعاني من حبّ الشباب استمتع بجلسة تدليك بهذا الزيت. أما إذا كانت لديك مشكلة حب الشباب فالأفضل ألا تفعل!

طرق استعمال زيت الاطفال

4. مزيل للمكياج

زيت الأطفال هو أفضل وسيلة لإزالة المكياج وخاصة الماسكارا العنيدة وتلك المضادة للماء.

5. مرطب ممتاز

أضيفي بضع قطرات إلى المرطب الذي تستخدمينه وافركي بشرتك بهذا المزيج. ستحصلين على ترطيب إضافي.

6. إزالة الطلاء من جلدك

هل التصق دهان أو تلوين على يديك؟ لا داعي للقلق لأنه يمكنك استخدام زيت الأطفال لإزالة الدهان عن أصابعك. افركي يديك جيداً به ثم اغسليهما بالماء الدافئ والصابون.

7. نزع بطاقات الأسعار الملتصقة بالزجاج

أليس من المزعج أن تشتري إناء من الزجاج أو أكواباً ولا تتمكّنين من إزالة بطاقات الأسعار عنها؟ مجرد وضع بضع قطرات من زيت الأطفال في يدك وفرك الملصقات بلطف يؤدي إلى إزالتها بالكامل.

8. إزالة العلكة الملتصقة

يمكن لزيت الأطفال إزالة العلكة أيضاً. لذلك افركي بضع قطرات منه بلطف على مكان العلكة الملتصقة (سواء على الشعر أو الجلد) بعد ذلك ستتمكنين من إزالة العلكة الملتصقة بسهولة.

9. فكّ السحاب العالق

اسكبي بضع قطرات من زيت الأطفال على أصابعك وافركي به السحاب العالق. انتهت المشكلة وعاد السحاب يعمل كالمعتاد!

طرق استعمال زيت الاطفال

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.