العلاجات البديلة لفتح قناة فالوب بطريقة طبيعية

8

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قناة فالوب

هل يمكن فتح قناة فالوب بطريقة طبيعية؟
على الرغم من وجود أسباب كثيرة للعقم إلا أنه في معظم الأحيان يبقى انسداد قناة فالوب السبب الذي من أجله يعجز عدد كبير من النساء من الحمل. وقناة فالوب هي الطريق الذي تعبره البُوَيضة لكي تصل إلى الرحم وإذا كانت هذه القناة مسدودة سيمنع هذا الأمر حدوث الحمل. يمكن لقناة فالوب أن تنطبق أو أن تتضرّر بسبب ظروف معيّنة وفي حالات نادرة ينتج انسداد قناة فالوب عن تشوّه خلقي لا تدركه المرأة إلّا عندما تبلغ سن الرشد وتحاول أن تنجب الأطفال.

أسباب انسداد قناة فالوب
أنواع الإنسداد ومناطقه
مناطق إنسداد قناة فالوب الرئيسية الثلاثة هي:
1. الدانية
2. المنطقة الوسطى
3. القاصية
هناك عدة أنواع لإنسداد قناة فالوب. فبما أن قناة فالوب هي قناة إذًا يمكن أن تكون عدة أقسام من هذه القناة مسدودة. ولكل قسم إسم خاص به. يمكن لبعض الأمراض أو الصدمات العصبية أن تضرّ ببعض أقسام قناة فالوب أكثر من غيرها.

[[adsense_here]]

الإنسداد القنوي الداني يتضمّن حاجزًا. هذا الأمر يمكنه أن يحدث بعد إصابة ما كالمضاعفات التي تلي الإجهاض أو إجهاض تلقائي فاشل أو جراحة قيصرية أو عملية دائمة للسيطرة على الإنجاب. جميع هذه الأسباب تؤدّي إلى ظهور الحاجز في قناة فالوب.

وينتج انسداد المنطقة الوسطى من قناة فالوب في أغلب الأحيان عن ربط القناة وهي عملية جراحية لمنع الحمل بشكل دائم. بعض النساء اللواتي قمن بعملية ربط القناة يبدّلن رأيهنّ في ما بعد ويرغبن بالرجوع عن قرارهن. يمكن القيام بهذا الأمر عن طريق جراحة مع نسبة 75% لنجاح الحمل. وتتضمّن عملية فتح القناة مخاطر لتطوّر نسيج ندبيّ إضافي على النسيج الندبي الموجود سابقًا بسبب العملية الأولى لربط القناة.

أما الإنسداد القنوي القاصي فهو نوع من الإنسداد الذي يصيب منطقة طرف القناة القريب من المبيض. وينسب هذا النوع من الإنسداد بشكل عام إلى الإصابة بمرض ال Chlamydia trachomatis وهو مرض يكتسب جنسيًا وإذا لم تتم معالجته يسبّب إلتصاق الحوض وقناة فالوب.

بعض العنايات والعلاجات الطبيعية التي تسمح بفتح قناة فالوب المسدودة بفعّالية

تناولي الفيتامين C بجرعات كبيرة!
يمكن للفيتامين C أن يساعد على فتح قناة فالوب.
إذا كان الإنسداد ناجماً عن إصابة أو إلتهاب يمكن للفيتامين سي أن يساعد على فتحها. إبدأي بتناول 1000 مغ من الفيتامين C بين 5 و6 مرّات في اليوم. فالفيتامين C فعّال في تنظيف قناة فالوب المصابة بالبكتيريا المسؤولة عن مرض السلّ. لا تقلقي فتناول الفيتامين C بجرعات كبيرة لا يتضمّن أي خطر. أما إذا أصبت بالإسهال فخففي الكميّة أو أوقفي العلاج بالكامل والجأي للطّبيب!

ضعي زيت الخروع
زيت الخروع في محاربة انسداد قناة فالوب
من المعروف أن وضع زيت الخروع على منطقة قناة فالوب يسمح بفتحها من خلال تعزيز الدورة الدموية واللمفاوية. وتسمح الإمدادات الدموية الكبيرة بأداء أفضل وبإزالة للإنسدادات والنسائج الندبية والخلايا المتضرّرة. يمكنك أن تضعي زيت الخروع المعصور على البارد إما مباشرة على المنطقة السفلية من البطن وإما من خلال استخدام ضمادات أو فوط ورقية منقوعة مسبقًا بزيت الخروع. ومن أجل الحصول على نتائج جيّدة عليك أن تقومي بهذه العملية يوميًا لمدّة شهر أو شهرين.

ضمادات فحم الخشب
الفحم النشط وقناة فالوب

من أجل المساعدة على الشفاء من الإلتهابات وتخفيفها يمكنك أن تضعي على المنطقة السفلية من بطنك مباشرة فوق الرحم ضمادات من فحم الخشب المنشّط. يمكنك أن تصنعي هذه الضمادات بنفسك بهذه الطريقة:
– ضعي فوطًا ورقيّة على طاولة
ضعي خليطًا من فحم الخشب المنشط وبذور الكتّان على الفوط
– غطّي المكوّنات بفوط ورقيّة أخرى
ضعي الضماد الذي صنعتيه على المنطقة المعنية وثبّتيه بلصاقة. ومن أجل الحصول على أفضل نتيجة دعي الضماد في مكانه طوال الليل.

جرّبي النباتات
العشبة الصينية دونغ كاي
يمكن تناول بعض النباتات بالفم من أجل المساعدة على فتح قناة فالوب.

– فنبتة خاتم الذهب الكنديّة مثلًا هي نبتة مطهّرة تخفّف الإلتهابات والإصابات وبالتالي تمنع تكوّن الأنسجة الندبية والإلتصاقات. أما جذور الزنجبيل فتحسّن الدورة الدموية وبالتالي تخفّف الإلتهابات والإنسدادات

– الزعرور وعنب الدب يساعدان على تخفيض الإحتقان والفائض في كميّة السوائل في الجسم. هذه الخصائص تسمح بفتح إنسداد قناة فالوب الناتج عن الدورة الدموية السيئة أو عن احتباس للسوائل في الجسم.

– تسمح العشبة الصينية دونغ كاي بتخفيف التشنّجات الحاصلة في قناة فالوب.

– البابونج والثوم والغار الوردي والكركم والفاوانيا الأرجوانية الجذور والبخور والقطيفة.
إلجأي إلى خبير في الطب الصيني التقليدي لكي يفحصك فتحصلي على علاج مناسب.
وأظهرت دراسة متعلّقة بنبتة الفاوانيا أن هذه النبتة غنية بمضادات الأكسدة ولهذا فهي تنفع من أجل معالجة انسداد قناة فالوب. وهناك عدّة تركيبات لهذه المواد يمكن تناولها على شكل شاي أو على شكل متمّمات غذائية. لا تتناولي هذه المواد إلا بعد استشارة طبيب أو أخصائي في هذا المجال ولا تنسبي إليها أي فوائد “معجزة” غير أكيدة.

حبر السبّيدج أو sepia
إنها مادة تستعمل في الطب التجانسي لأي عدم انتظام في الدورة الشهرية أو أي صعوبة في الطمث والأوجاع المهبلية والإجهاضات التلقائية المتكرّرة بسبب انسداد قناة فالوب. يمكن لتناول حبر السبيدج 3 ثلاث مرّات في اليوم لمدّة تتراوح بين شهرين أو ثلاثة أشهر أن يخفّف هذه العوارض.

هورمون الغدّة الدرقية
إذا كنت تعانين من أي خلل في الغدّة الدرقية متزامن مع انسداد قناة فالوب أو من نعاس مترافق مع ارتخاء وميل إلى زيادة الوزن سيساعدك تناول هورمون الغدّة الدرقية 30 مرّتين في اليوم على تحسّن حالتك (اطلبي نصيحة طبيبك).

كلوريد الصوديوم أو ناتروم مورياتكوم
ينصح بهذه المادة من أجل معالجة أوجاع الرأس المزمنة لا سيّما بعد التعرّض للشّمس. كما تُستَخدَم لمعالجة الرغبة الشديدة بالأطباق المالحة أو الحامضة. واستخدام هذا الدواء مناسب بشكل خاص لمعالجة قناة فالوب المسدودة بسبب تأخير الدورة الشهرية أو إنتفاخ البطن أو الصداع النصفي. تناولي منه مرّتين في اليوم مدّة شهرين أو 3 أشهر (اطلبي نصيحة طبيبك).

سيرابيبتاز
إنه علاج مبني على الأنزيمات التي يطلقها الجسم بطريقة طبيعية من أجل تذويب الأنسجة الندبية وتجنّب التليّف. تخفّف الأنزيمات الإلتهابات وتعزّز دورة دموية أفضل في الأعضاء التناسلية. وتُستَعمَل السيرابيبتاز كثيرًا لهذه الغاية.

تساعد السيرابيبتاز التي تفرزها دودة القزّ على تذويب الشرنقة لأن هذه المادّة مناسبة لمحاربة الأنسجة. وتباع أنواع كثيرة من الأدوية المصنوعة من الأنزيمات مثل Wobenzym N وAdvil ولكن من الأفضل أن تطلبي نصيحة طبيبك قبل تناول هذه المواد لأنك قد تكونين مصابة بمشكلة صحيّة.

العلاج التجانسي
هذا الطب الشامل يقدّم علاجات فعّالة مع حدّ أدنى من الآثار الثانوية. وتسمح عدة أنواع من أدوية المعالجة التجانسية بأن تعالج العقم وانسداد قناة فالوب. إليك بعض الأدوية التي يمكنك تناولها.
pulsatilla nigricans: هذا العلاج موجّه بشكل خاص لمعالجة إنسداد قناة فالوب المترافق مع اضطرابات في الدورة الشهرية وتقلّبات في المزاج. إن تناول pulsatilla nigricans مرّتين في اليوم لمدّة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر تساعدك على تنظيم دورتك الشهرية وعلى تنظيف قناة فالوب (أطلبوا مساعدة طبيب المعالجة التجانسية).

بعض النصائح
تخلّصي من مصادر التوتّر
توقّفي عن التدخين وشرب الكحول فالتبغ والكحول هما السببان الأساسيان لمرض كهذا إلا أنه لا يكفي أن تخففي استهلاكك من أجل الشفاء بل عليك أن تتوقّفي تمامًا عن التدخين وشرب الكحول.
عدا عن المساوئ التي يشكّلانها على قناة فالوب، التبغ والكحول مضرّان بصحّتكم وبأسنانكم وبشرتكم وشعركم وأظافركم. والتوقّف عن استهلاك هاتين المادتين مفيد بشكل عام لنوعية حياتكم.

مارسي التأمّل
يؤدّي التّأمّل إلى تخفيف التوتّر وبالتالي يعزّز الشفاء والصحّة الجسدية الجيّدة. وتقتصر أفضل صيغة على تكريس حصّة يومية تتراوح بين 10 و 15 دقيقة لتمارين الإسترخاء العضلي والذهني والتنفّسي.
يكفيك ألا تكرّسي سوى بضع دقائق لكي تجدي الزن الخاص بك من أجل أن تبدأي نهارك وتقاومي التعب في ما بعد. ويُتَرجم انخفاض التعب بانخفاض الإلتهاب الذي يسبّب انسداد قناة فالوب.

[[adsense_here2]]

مارسي اليوغا
من المعروف أن اليوغا تسمح بتوزيع الطاقة في الجسم بطريقة متناسقة وبتحسين إحتمال شفاء الجسم. الوضعيتان اللتان تؤمّنان الخصوبة الأنثوية هما وضعيّة الشمعة أو فيباريتا كاراني ووضعية نصف الجسر أو سيتوباندسانا وهاتان الوضعيتان تشغّلان العضلات الألويّة والحوضيّة

يمكن القيام بالوضعيّة الأولى من خلال رفع الرجلين على الجدار. تنتمي هذه الوضعية إلى اليوغا التقليدي الهندي وتسهّل الشفاء من مشاكل قناة فالوب. إستلقي على ظهرك بالقرب من جدار وارفعي رجليك على الجدار لكي تشكّل زاوية مستقيمة 90 درجة وابقي في هذه الوضعيّة لمدّة ثانيتين تقريبًا ثم أنزلي رجليك لكي تعودي إلى وضعية البداية.

أما من أجل القيام بالوضعية الثانية فتمدّدي على ظهرك ثم أطوي ركبتيك واستعملي عضلاتك من أجل رفع حوضكمإلى أعلى حد ممكن. خذي نفسًا وأنت ترفعين حوضك فوق الأرض وابقي في هذه الوضعيّة لمدّة دقيقتين ثم أزفري مرجعة الحوض إلى وضعية البداية.

جرّبي التدليك من أجل تحفيز الخصوبة
تدليك البطن هو تقنية يستخدمها المعالجون من أجل فتح قناة فالوب وتحسين حالتها العامة وأدائها. ويحفّز التدليك أيضًا الدورة الدموية في القناة الأمر الذي يظهر من خلال التخلّص من الأنسجة الندبية والإلتصاقات وتخفيف الإلتهاب.اعلمي أنك قادرة على القيام بهذا العلاج بنفسك.

– إستلقي على بساط للتمرين ناظرة إلى فوق وضعي وسادة تحت الجزء السفلي من ظهرك.
– استرخي وضعي على يدك زيت اللوز أو الزيتون أو الخزامى (اللافندر) ثم دلّكي عظمة العانة لأن الرحم موجود تحت هذه العظمة.
– دلّكي نفسك بلطف وعمق شيئًا فشيئًا وشدّي بطنك نحو السّرّة.
– إبقي في هذه الوضعيّة وعدّي إلى 10 ثم إنزعي يديك.
– كرّري العملية بين 10 و 20 مرّة
– تجنّبي هذا التمرين إذا كنت في فترة الطمث أو إذا كنت حاملاً. ومن أجل الحصول على أفضل النتائج حاولي أن تزوري أخصّائي في تدليك البطن.

إمتنعي عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الهورمونات
تجنّبي تناول اللحم لأنه يحتوي على الهورمونات التي يمكنها أن تؤثر على الهورمونات النسائية كالأستروجين. ومن أجل تعزيز الشفاء استبدلي هذه الأطعمة بالمنتجات الغنيّة بمضادات الأكسدة.
وتتضمّن المنتجات الغنيّة بمضادات الأكسدة الفاكهة الطازجة وكل أنواع الخضار والزيوت النباتية كزيت القرطم وزيت دوّار الشمس وزيت حبوب الخردل وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وهذا الأخير هو الأغنى بمضادات الأكسدة.

الشاي والشوكولاته والصويا والقرفة والقهوة والمردقوش غنيّة جدًا بالفلافنويد التي تنتمي إلى فئة مضادات الأكسدة.

أما الكارتينويد فهي أنزيمات نباتية مضادة للأكسدة يمكنها أن تخفّف تطوّر الجذور الحرّة في الجسم. يمكنكم أن تستفيدوا من الكارتينويد من خلال تناول البيض والفاكهة الحمراء والصفراء والخضار كالسبانخ والكوسى والمانغا والبابايا والجزر والفلفل والحمضيّات…

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

8 Comments
  1. Bell says

    Wow! This could be one particular of the most useful blogs We’ve ever arrive across on this subject. Actually Excellent. I am also an expert in this topic so I can understand your hard work.

    http://www.closefans.com/blog/24761/the-greatest-benefits-of-getting-to-know-a-bit-more-on-free-chat-room-for-a/

  2. Rhonda says

    Thanks on your marvelous posting! I seriously enjoyed reading it, you’re a great author.I will always bookmark your blog and will often come back later on. I want to encourage yourself to continue your great posts, have a nice weekend!

    http://emmaf26.onesmablog.com/Online-Secret-Tips-To-Help-Those-Looking-To-Find-Pest-Control-Equipment-1945006

  3. discount mattress says

    I’m also writing to let you understand what a magnificent encounter my wife’s daughter experienced checking your web site. She noticed some things, most notably how it is like to have an amazing helping mindset to make many others effortlessly grasp certain extremely tough things. You undoubtedly exceeded people’s desires. Thank you for providing the insightful, safe, educational and even unique guidance on your topic to Tanya.

    http://levic10.webnode.com/which-can-be-the-greatest-zinus-mattress-to-buy

  4. airport car service says

    Hello! Do you know if they make any plugins to safeguard against hackers? I’m kinda paranoid about losing everything I’ve worked hard on. Any tips?

    http://eaamongolia.org/vanilla/discussion/274379/a-really-effortless-technique-about-handling-online-taxi-service-efficiently

  5. dental payment plans says

    It’s a pity you don’t have a donate button! I’d most certainly donate to this brilliant blog! I suppose for now i’ll settle for book-marking and adding your RSS feed to my Google account. I look forward to new updates and will share this blog with my Facebook group. Chat soon!

    http://wallinside.com/post-57952000-a-short-guide-on-affordable-dental-care.html

  6. family dentistry says

    Thank you a lot for giving everyone an extremely nice possiblity to check tips from this web site. It really is very fantastic and as well , stuffed with amusement for me personally and my office peers to search your blog at the very least thrice per week to read through the latest items you will have. And lastly, we’re actually amazed with all the brilliant tips and hints served by you. Selected 2 ideas in this posting are rather the most impressive I’ve ever had.

    http://cole9graham2.jigsy.com/entries/general/Spectacular-Truth–Tooth-Implant

  7. new mercedes says

    you’ve got a great blog right here! would you like to make some invite posts on my blog?

    http://www.czechtribe.com/blogs/1273/3274/an-issue-to-talk-about-mercedes-showroom

  8. aloe vera juice says

    I do agree with all the ideas you have presented in your post. They are really convincing and will certainly work. Still, the posts are too short for newbies. Could you please extend them a bit from next time? Thanks for the post.

    http://blogs.rediff.com/chase35/2017/04/06/take-note-of-c9-diet-plan/

Leave A Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.