استخدامات غريبة لمصفاة الخضار

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استخدامات لمصفاة الخضار

أنت تستعملين طبعاً مصفاة الخضار لغسل الفواكه والخضار وتصفية المعكرونة. لكن ثمة استخدامات أخرى لم تفكري ربما بها من قبل:

1. للتخلّص من ماء المعلبات:
بغضّ النظر عن محتويات العلبة، أنت تعرفين أن للمعلبات رائحة وطعم مميّز سببه السائل الذي تحفظ فيه والمعدن. اسكبي محتويات العلبة في مصفاة واشطفيها جيداً قبل استخدامها.

2. للحفاظ على بعض أنواع الفاكهة طازجة:
مثل التوت والعنب والفطر، وغيرها من المنتجات الحساسة للرطوبة يمكنك تخزينها في مصفاة في البراد. بهذه الطريقة لن تتعفّن لأن الهواء يظلّ يجري بينها بفضل فتحات المصفات.

3. لمنع انتشار الزيت عند القلي:
ضعي مصفاة فوق المقلاة فيمرّ عبرها البخار ولكن ليس الزيت وبالتالي فلا ينتشر رذاذ الزيت في كل المكان.

4. لطهو الخضار على البخار:
يمكن للمصفاة المعدنية أن تحلّ محلّ سلّة الطهو على البخار. ببساطة ضعيها فوق قدر أكبر منها مملؤ حتى نصفه بالماء وضعيها على النار. سوف يتمّ طهو الخضار الطازجة بالبخار بشكل طبيعي.

5. لإبعاد الحشرات عن الطعام:
إذا كنت تريدين إبعاد الذباب والحشرات الأخرى عن طبقك كل ما عليك القيام به هو تحويل المصفاة إلى غطاء واقٍ. اقلبيها على وجه الطبق حتى لا تحوم الحشرات عليه خاصة عندما تأكلون الطعام في الحديقة أو على الشرفة.

6. لتحضير اللبنة في البيت:
إذا كنت لا تملكين كيساً خاصاً لصنع اللبنة فأنت لا تحتاجين لأكثر من مصفاة وفوطة قطنية أو كتانية نظيفة. ضعي فوطة في قعر مصفاة تضعينها بدورها في وعاء مناسب لها. اسكبي اللبن الرائب في المصفاة. سوف ينزل المصل إلى الوعاء السفلي رويداً رويداً فيتجمّد اللبن ويتحوّل إلى لبنة.

7. لزراعة الحبوب المنبّتة:
إنها طريقة ذكيّة جداً لتنبيت الحبوب. ضعوا الحبوب التي تريدون تنبيتها في مصفاة بلاستيكية رخيصة الثمن وبللوها بالماء كل يوم حتى تنبت. أضيفوا قليلاً من هذه الحبوب النابتة إلى طعامكم يومياً فهي غنيّة جدا بالعناصر الغذائية.

8. لتجفيف ألعاب الأولاد الخاصة بالحمّام:
البطة المطاطية، والكتاب البلاستيكي والإسفنجة، أو أي شيء آخر. أي مصفاة بلاستيكية رخيصة الثمن يمكن أن تفي بالغرض. بهذه الطريقة لن تتعفن هذه الألعاب بسبب الرطوبة وبالتالي لن تصبح مضرّة لأولادك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.