يناير 5, 2016

وضع الأطفال في الفراش باكراً يعني صحة عقلية أفضل للأم






وضع الأطفال في الفراش باكراًهل تريدين ان تحمي عقلك وصحتك من العبء الذي تضعه التربية عليك كأم .. الحل أبسط بكثير ممما تتصورين
يبحث الأهل عما ينقذ سلامة عقولهم عبر التحكم بأوقات نوم أولادهم. الأطفال الذين ينامون باكراً، يتنعمون هم وأمهاتهم بصحة عقلية أفضل  … هذا ما ذكرته دراسة حديثة نقدمها لكم من ifarasha.

” اذن جعل الاطفال ينامون باكراً لا يفيدهم هم فقط. بل يفيدك أنت أيضاً” هذا ما قاله  Jon Quach الباحث من معهد Murdoch Children’s Research Institute  في مالبورن استراليا.

كواتش ورفاقه الباحثون حددوا “وقت النوم الباكر”  بأنه وقت الثامنة والنصف عشاء.
إنه الوقت النموذجي للأطفال الصغار  الذين يصل هرمون الميلوتونين (هرمون النوم) في جسمهم إلى ذروته في الساعة الثامنة.. هذا ما تقوله د. ويندي سو سوانسون وهي طبيبة اطفال تمتلك مدونة اسمها Seattle Mama Doc …

وتقول سواسون أيضاً:” نحن نعرف أن النوم مرتبط بصحتنا العقلية  وبمزاجنا… ونحن نعرف أن النوم مرتبط عند الأطفال بالتصرفات والقدرة على التحكم بالذات”.

عندما نفكر في الأم، من المنطقي ان نفكر أن نوم الأطفال باكراً سيمنحهم وقتاً لأنفسهم ووقتاً للتحكم بالأمور.

قامت  الدراسة على مقابلات أجريت مع الأطفال والأهل . سميت هذه الدراسة Growing Up in Australia وقد بدأت بتعقب آلاف العائلات الاسترالية منذ العام 2004 واستمرت في متابعتهم كل  سنتين.
في هذه الدراسة تابعوا تحليل اطفال تبلغ أعمارهم 4 او 5 سنوات ومن ثم تابعوهم في عمر 6 – 7 سنوات وبعدها في عمر 8-  9 سنوات.

بعد متابعة نوم هؤلاء الأطفال لاحظ  الباحثون أن النوم الباكر كان له تأثير إيجابي على صحتهم مقارنة مع الأطفال الذين يتأخرون في النوم. كما لوحظ أن صحة الأم العقلية والنفسية كانت أفضل.

لا يهم عدد الساعات التي ينامها الطفل . المهم هو ان يأوي الى فراشه باكراً .. هذا الاكتشاف عرض في مؤتمر  DownUnder في 2015  في مالبورن

تنصح منظمة National Sleep Foundation في الولايات المتحدة بأن ينام الأطفال ما قبل سن المدرسة حوالى 10 الى13 ساعة باليوم أما تلاميذ المدارس فتنصح أن يحصلوا على 9 الى 11 ساعة.

تنصح الدكتورة سوانسون باتباع الخطوات التالية حتى ينام الأطفال على الوقت :
• اجعليهم يمارسون الأنشطة والرياضة في النهار
• اعطيهم وقتاً للاستراحة بعد العشاء في الساعة 7 عشاء
• أطفئي كل الأجهزة (تلفاز ، ايباد وأي جهاز آخر)
• اعطيهم وقتاً لقضائه مع العائلة قبل التوجه الى الفراش.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.