E621 : مادة سامة جداً موجودة في طعامنا وطعام أولادنا. اقرأوا المكونات جيداً !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

المواد السامة

خطر الغلوتاميت أحادي الصوديوم (monosodium glutamate (E621

إذا لم تكن متخصصاً في التغذية أو في الكيمياء، فمن الصعب جداً أن تفك شيفرة المكونات الموجودة في الأطعمة الجاهزة والمصنعة…

أتمنى أيضاً أن يكون نظرك عشرة على عشرة لأن لائحة المكونات أصبحت مكتوبة بحرف أصغر شيئاً فشيئاً ( هل لاحظتم ما أخبثهم هؤلاء المصنعون ! )

في هذه المقالة سأشارك معكم معلومات عن ال monosodium glutamate الذي يجب أن تتجنبوه مهما كان الثمن إذا أردتم أن تبقوا بصحة جيدة وتتجنبوا الأمراض الخطيرة.

إنه محسن للطعم منتشر على نطاق واسع في الصناعات الغذائية وهو يغش حليمات التذوق فيساعد على فتح الشهية. كما الكثير من النتجات الأخرى المشكوك بأمرها ( مثل الأسبرتام )، ما زال مسموحاً استعماله وهناك دراسات غير موثوقة ومشكوك بتمويلها تنشر بين الحين والآخر وتحاول أن تثبت عدم خطورته… تستهلك الصناعات الغذائية منه حوالى مليوني طن في السنة!!
مع هذا فقد أثبت العديد من الدراسات المستقلة أن محسّن الطعم هذا هو مادة سامة جداً بالنسبة للجسم.

أجرى البروفسور جون أولني اختصاصي الدماغ في الولايات المتحدة أكثر من 200 دراسة على الغلوتاميت وأثبت أنها مادة سامة بشكل قوي جداً للخلايا العصبية.

كان جون أولني يقول في سنوات السبعينات إننا إذا وضعنا كميات كبيرة من الغلوتاميت في الأطعمة المصنعة، فإننا سنشهد وباءً عالمياً من البدانة والسكري ( أليس هذا ما نشهده بعد 40 سنة من هذه الملاحظة؟ ).

الغلوتاميت موجودة في العديد من المنتجات مثل التشيبس المنكه (طعم الدجاج المشوي، الباربكيو، الواسابي… )،السوريمي، مغلفات الحساء السريع التحضير، ال kub Or، اللحوم المصنعة، بعض أنواع البسكويت والتوابل، وغيرها الكثير…

تساعد مادة الغلوتاميت المصنعين على التقليل من استعمال المواد الأولية وعلى إعطاء طعم أقوى لمنتجاتها.
إليكم بعض الأمثلة إذا أردتم أن تبحثوا عنه في لائحة المكونات في الأطعمة التي تتناولونها : MSG, natrum glutamate, gelatine, بروتينات أو زيوت نباتية مهدرجة، بعض أنواع زيوت الذرة، مستخلص الخميرة، الخميرة المضافة، نكهات طبيعية، نكهات، مطري طبيعي للحم، E621, E622, E623, E624,E625.

لا تترددوا في أن تنشروا هذا المقال مع كل الاشخاص الذين لا يعرفون عن هذا الموضوع. يجب علينا كلنا أن نعرف، من أجلنا ومن أجل أولادنا خصوصاً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.