الفواكه والخضار الأكثر تلوثاً بالمبيدات الحشرية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الفواكه الملوثة

استناداً إلى وزارة الزراعة الأميركية، فإن ثلثا المزروعات تحتوي على مبيدات حشرية. لكن لسوء الحظ، لا يتوفر لكل الناس القدرة على الحصول على مزروعات عضوية، لهذا يهمنا كلنا أن نعرف أي الفواكه والخضار هي الأكثر تلوثاً. إليكم  قائمة ب 12 نوع فاكهة وخضار يجب أن تحذروا منها.

ما هي الفواكه والخضار الأكثر تلوثاً بالمبيدات ؟

1. التفاح :
يحتل التفاح المرتبة الأولى بين الفواكه والخضار الأكثر تلوثاً بالمبيدات الحشرية : استناداً إلى Environmental Working Group، فإن 99% من التفاح الذي تم فحصه يحتوي على بقايا مبيدات حشرية.
علاوة على احتلاله المرتبة الأولى، فقد اكتشف أكثر من 40 نوع من المبيدات الحشرية على التفاح ! السبب ؟ التفاح مستهدف بشكل خاص من الفطريات والحشرات.

انتبهوا : يمكن أن تنتقل المبيدات إلى عصير التفاح والمربيات والكومبوت. بالإضافة إلى هذا، تتركز المبيدات خصوصاً على القشرة، لذلك ننصح بتناول التفاحة بدون قشرتها، وهذا شيء مؤسف لأنها أكثر الأجزاء فائدة غذائية في التفاح. والحل هنا في اختيار التفاح العضوي.

2. الدراق (الخوخ)
بعد التفاح، المفاجأة في : الدراق ! فبحسب دراسة Environmental Working Group، يبدو أن 98% من الدراق يحتوي على الأقل بقايا مبيدات حشرية، لهذا يأتي في المرتبة الثانية.

3. النكتارين
يحتل النكتارين المرتبة الثالثة في هذا التصنيف : 97% منها يحتوي على الأقل واحداً من بقايا المبيدات الحشرية.

4. الفراولة (الفريز)
خبر حزين : الفراولة تأتي في المرتبة الرابعة. بسبب استهدافها من قبل الحشرات بشكل كبير خلال نموها، تتعرض الفراولة لعدد كبير من المبيدات المختلفة.

5. العنب
العنب في المرتبة الخامسة بين الخضار والفواكه الأكثر تلوثاً.
مع أنه، من حيث الكمية، يحتوي من المبيدات الحشرية نسبة أقل من التفاح أو حتى الفريز، ولكن العنب يضرب الرقم القياسي في عدد المبيدات المستخدمة : ثبت أن العنب يحتوي حوالى 15 نوع من المبيدات المختلفة.
من المهم أن نلفت النظر إلى أن العنب يمثل مشكلة حقيقية : نحن لا نستطيع تقشيره مثل الفواكه الأخرى، بينما يتركز أكبر عدد ممكن من المبيدات في القشرة.

6. الكرفس
في المرتبة السادسة : يأتي الكرفس. هل فاجأكم هذا؟ نعم، هذه النبتة ليست بريئة…

7. السبانخ
في المركز السابع : السبانخ. برغم فوائدها العديدة، تحتوي أوراق السبانخ آثاراً لا يمكن تجاهلها من بقايا المبيدات.

8. الفليفلة (الفلفل الرومي)
الفليفلة، التي تجذب بطبيعتها الحشرات كثيراً، هي هدف للمعالجة المكثفة بالمبيدات الحشرية، وهذا يشرح لماذا تظهر في هذا التصنيف للفواكه والخضار الأكثر تلوثاً. وهكذا يبدو أن 66% منها يحمل بقايا مبيدات.

9. الخيار
يأتي الخيار في المرتبة التاسعة في تصنيفنا. لحسن الحظ، يسمح تقشيره بالتخلص من نسبة كبيرة من المبيدات !

10. الطماطم الكرزية
تأتي بعدها في الترتيب الطماطم (البندورة) الكرزية التي يحبها كثيراً الكبار كما الصغار !

11. البازلاء (البسلة)
البازلاء تحتل المرتبة ال 11 في هذا التصنيف. فهي كباقي أنواع البقول الجافة بشكل عام، معرضة لهجوم الحشرات، وهذ يشرح وجودها بهذا الترتيب.

12. البطاطس
البطاطس تأتي في المرتبة 12. هل يطمئنكم هذا أم لا ؟ يستخدم في زراعة البطاطس بشكل خاص، مبيدات مؤذية للصحة أكثر من غيرها. ولهذا يجب أن تنتبهوا أكثر لطريقة تناولها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.